الإمارات تحتفل باليوم العالمي للغة العربية – إرم نيوز‬‎

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

أبوظبي– احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للغة العربية، حيث نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عدة فعاليات للأطفال، والتي أتت بعنوان ”في حب اللغة العربية“.

وشملت الفعاليات محاضرة بعنوان ”الأخطاء الشائعة في اللغة العربية“، تهدف إلى حماية اللغة العربية وتعزيز الاهتمام بها، قدمها الإعلامي الإماراتي أيوب يوسف تحدث فيها عن أهمية اللغة العربية ومكانتها العظيمة للجميع، فدراسة هذه اللغة تعطي المعرفة والثقة للمشاهد من خلال تشكيل الحروف بطريقة صحيحة وإخراجها من مخارجها، والتركيز على النحو، إضافة إلى الأخطاء المتداولة في اللغة العربية، وبخاصة عند جمع الكلمات، كما تطرق في حديثه إلى الكلمات التي تحمل نفس المعنى، وإلى فقر اللغة.

وفي فعالية ”هذا أنا“ أتيح لمجموعة من الطلاب  التعبير عن أنفسهم باللغة العربية من خلال جمل منوعة تحكي أحاسيسهم ومشاعرهم الملونة ببراءة الطفولة، وذلك بهدف الحفاظ على جوهر اللغة العربية، وتعزيز الوعي العام بجماليتها.

كما تخللت الفعاليات الموجهة للأطفال حفل توزيع الكتب على المشاركين كهدية تذكارية من هذا اليوم، ولغرس حب القراءة في قلوبهم وتشجيعهم على ممارسة اللغة الأم إلى جانب الابتعاد ولو قليلاً عن الأجهزة المحمولة أو الآيباد، وعودتهم إلى القراءة كفعل يومي بما يساعدهم على تنمية مهاراتهم اللغوية والاستمتاع بأجمل القصص.

ولم يغب عن بال قسم المسؤولية المجتمعية في الهيئة تنظيم بعض الفعاليات الترفيهية حيث أضافت فقرة تتعلق بالرسم على الوجوه بما أتاح للأطفال الحصول على بعض الأحرف من اللغة العربية مرسومة على وجوهم بشكل ملون وجميل احتفاءً بالحرف العربي بما يكرس إعادة لفت الانتباه الى أهميته وجماله واستحضاراً لقيمته العالية التي تمثل ما يشبه الاتفاق الجمعي العالمي على مكانته في الحضارة البشرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com