أبوظبي.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية
أبوظبي.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضيةأبوظبي.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية

أبوظبي.. الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية

أبوظبي - أعلنت جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية عن أسماء الصحافيين الفائزين بجوائز فئاتها الـ9، وذلك ضمن حفل أقيم في العاصمة أبوظبي في فندق جميرا بأبراج الاتحاد، بحضور وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان.

واستغرقت رحلة البحث عن أبرز الإعلاميين المتخصصين في الرياضة 6 أشهر، وبذلت اللجنة المنظمة للجائزة جهداً كبيراً لحث الصحافيين على المشاركة في أول جائزة دولية مكرسة لتكريم التميز في صناعة الإعلام الرياضي.

وشهد الحفل مجموعة من الشخصيات البارزة في عالم الرياضة من أبرزها نجم كرة القدم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو، وأسطورة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين إن بي إيه، الصيني ياو مينغ، والبطل الأولمبي الفائز بالميدالية الذهبية، جوناثان إدواردز.

وحصل الفائز الأول في كل فئة على تذكار جائزة اللؤلؤة ومبلغ 10 آلاف دولار أمريكي، فيما نال كل من الفائزين بالمركز الثاني والثالث مبلغاً قدره 5 آلاف دولار أمريكي.

وكانت اللجنة التنفيذية التي تضم شخصيات مرموقة، تتمتع بخبرة في الرياضة أو الصحافة الرياضية، برئاسة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، تولت مهمة دراسة أكثر من 700 عمل صحافي من جميع أنحاء العالم في مختلف فئات الجائزة، التي تشمل التصوير الرياضي والتدوين والتحرير والتعليق.

وصولاً إلى اختيار قائمة المرشحين لنيل الجائزة، تضمنت 85 عملاً، كشف عنها في حفل خاص أقيم في أبوظبي نوفمبر (تشرين الثاني) الفائت.

واختير المتأهلين الـ3 في كل فئة، من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من 11 شخصية من أصحاب الخبرة في مجال الإعلام الرياضي برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو، وعضوية نخبة من المختصين منهم سفير جائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية ولاعب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ياو مينغ.

وقال رئيس مجلس إدارة في أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب، محمد إبراهيم المحمود: "يمثل حفل التكريم أفضل ختام لجائزة اللؤلؤة للصحافة الرياضية، كما يؤكد جهود العاصمة أبوظبي في تطوير المواهب الصحافية المتميزة في كتابة الأخبار الرياضية".

وأضاف المحمود "سنستمر في أبوظبي للإعلام في تقديم الدعم وتشجيع المواهب ومن الجوانب كافة التي يمكن أن تساهم في تطوير الإعلام، وذلك بهدف الارتقاء بالإعلام الرياضي إلى مستوى أعلى من التميز"، مؤكداً أن استضافة أبوظبي لهذا الحدث الكبير يعطيها زخماً لعملية التطوير الإعلامي".

ويحتفي الحدث الذي ينظمه الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وتستضيفه شركة أبوظبي للإعلام، بالإعلاميين الرياضيين الذين قدموا أبرز أعمالهم الصحفية وإنجازاتهم المؤثرة على الساحة العالمية، وساهموا في نقل أجواء الإثارة والتشويق التي تشهدها الإنجازات الرياضية في العالم لجمهور المتابعين.

ومن خلال استعراض الأفضل في مجال الإعلام الرياضي وتكريمه، تهدف الجائزة إلى تطوير جيل جديد من الموهوبين وتشجع على التميز في هذا المجال.

ويأتي الحفل الذي أقيم بعد جولة استمرت على مدار 6 أشهر زارت خلالها اللجنة التنفيذية 14 دولة و15 حدثاً رياضياً من أكبر الفعاليات الرياضية، ومنها نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في برلين، والأولمبياد الخاص في لوس أنجليس، والألعاب الأوروبية في باكو.

وفي كل وجهة كانت الدعوة توجه للإعلاميين لتقديم أعمالهم الصحافية للمشاركة في الجائزة.

وبدوره قال رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية جياني ميرلو: "اتضح لنا من خلال رحلتنا إلى أبوظبي ومن خلال دراستنا للأعمال الصحافية، أن عالم الإعلام الرياضي حافل بعدد كبير من المتخصصين والمحترفين المتميزين في كافة الفئات الإعلامية".

وتضمنت قائمة أسماء الفائزين بكأس اللؤلؤة كل من ريكاردو إيريك (من كوبا - يعمل لصالح جريدة غرانما) عن فئة التصوير الفوتوغرافي، وروبرت ويغتمان (من هولندا - يعمل لصالح سي أس سي للتصوير الفوتوغرافي الرياضي) عن فئة الكتابة، وفيفي أنامان (من غانا - يعمل لصالح allsports.com.gh)، ومير فاسافدا (من الهند - يعمل لصالح ذي إنديان اكسبرس) عن فئة الكتابة، وهوغو سيبيلت (من ألمانيا - يعمل لصالح إي آر دي)، وزو هي (من الصين - يعمل لصالح تلفزيون الصين المركزي) عن فئة الفيديو، وداريو ريتشي (من إيطاليا - يعمل لصالح راديو 24) عن فئة التعليق والتحليل، وستيفان نيستلر (من ألمانيا - يعمل لصالح dw.com) عن فئة المدونات الصحافية.

كما شملت الجائزة فئات خاصة مثل فئة "من أجل عالم أفضل" وهي مبادرة رياضية تهدف إلى تحسين مستوى حياة أفراد المجتمع، وفاز بها بول رادلي من صحيفة ذا ناشيونال في الإمارات، عن موضوعه "أطفال الشوراع يبحثون عن ملجئ من خلال الرياضة".

وحصلت المنظمة غير الربحية كريستينا نوبل المعنية على منحة 50 ألف دولار.

كما فاز أيضاً، بحسب الترتيب، كلاً من جيمي ماغي، وهوغو سيبيلت، وصحيفة لـيكيب الفرنسية بجائزة اللؤلؤة عن الفئات الثلاثة الخاصة التي تولت لجنة التحكيم مهمة الإعلان عنها وهي: حياة في مجال الرياضة، تحقيقات صحافية، وأفضل تطبيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com