وفاة فنان ياباني صور فظائع الحرب العالمية الثانية‎
وفاة فنان ياباني صور فظائع الحرب العالمية الثانية‎وفاة فنان ياباني صور فظائع الحرب العالمية الثانية‎

وفاة فنان ياباني صور فظائع الحرب العالمية الثانية‎

طوكيو- توفي رسام القصص المصورة اليابانية (المانجا) شيجيرو ميزوكي، اليوم الاثنين، عن عمر ناهز الـ 93 عاما، بعد مسيرة حافلة أعاد خلالها الرسام رواية قصص الأشباح التقليدية وفظائع الحرب العالمية الثانية بشكل حقق للقصص المصورة اليابانية شعبية عالمية.

وكان ميزوكي الذي يتمتع بشعبية كبيرة بين اليابانيين يدرس الفنون عندما تم تجنيده عام 1942 وأرسل إلى ميدان القتال في غينيا الجديدة حيث فقد ذراعه اليسرى وشهد مناظر ظلت تلاحقه ما تبقى من عمره؛ بحسب وكالة رويترز.

بدأ ميزوكي مسيرته عام 1957 وبدأ يكتب القصص المصورة التي تتعامل مع القصف الأمريكي خلال الحرب، والإساءة التي تعرض لها هو ومجندون آخرون من قادتهم الذين كانوا يؤلهون الإمبراطور خلال الحرب العالمية الثانية، كما كتب أيضا سيرة للزعيم النازي أدولف هتلر.

وفي عام 1979 كتب ميزوكي قصصا مصورة عن العالم المظلم لمفاعل فوكوشيما النووي تحدث فيها عن حياة العمال في المفاعل الذي تسبب زلزال وأمواج مد في 11 مارس/ آذار 2011 في تعطله.

لكن أشهر أعماله على الإطلاق هي سلسلة قصص (جي جي جي نو كيتارو) المصورة عن شبح صبي يحارب مجموعة من الوحوش مقتبسة من القصص الشعبية اليابانية، وتحولت القصص المصورة إلى مسلسلات رسوم متحركة استمر عرضها عدة سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com