”سيتي سنتر القرم ومسقط“ يحتفلان باليوم الوطني لعُمان

”سيتي سنتر القرم ومسقط“ يحتفلان باليوم الوطني لعُمان

مسقط- استضاف ”سيتي سنتر القرم“ و“سيتي سنتر مسقط“، على مدار الأيام الخمسة الماضية، فعاليات تراثية وثقافية ضمن مبادرة ”فن الحرف c“، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الـ45 لسلطنة عُمان، والذكرى السنوية الـ20 لانطلاقة علامة سيتي سنتر التجارية.

واستضاف المركزان فرقة أدائية عالمية قدمت أقوى اللوحات البهلوانية المثيرة، وفرقة قرع الطبول المميزة، فيما حظي عشاق الموسيقى في ”سيتي سنتر مسقط“، بفرصة لقاء والاستماع إلى الفنان العماني نصر السليم، وعدد من الفنانين المحليين الآخرين.

وأُطلقت خلال الاحتفالات، مراكز ”سيتي سنتر“ ضمن الدورة الثانية من مبادرة ”فن الحرف C“ التي تعتبر مبادرة فنية خاصة في مراكز ”سيتي سنتر“ التابعة لمجموعة ماجد الفطيم بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية تحت مظلة مهرجان الفنون التشكيلية ”وطني لوحتي“.

وتهدف هذه المراكز إلى الترويج للفنون الثقافية المزدهرة في سلطنة عُمان، من خلال منصة ثقافية تفاعلية في كل من ”سيتي سنتر القرم“ و“سيتي سنتر مسقط“.

وأُقيمت ورشتا الأعمال الفنية في أماكن رئيسية في المركزين، وجسد الفنانون من خلال هذه الأعمال، قدراتهم الفنية. وشارك في هذه المبادرة نحو 11 فناناً من ”الجمعية العمانية للفنون التشكيلية“ يعمل سبعة منهم في ”سيتي سنتر مسقط، في حين يقوم الأربعة الآخرون بابتكار أعمال فنية في ”سيتي سنتر القرم“.

وعُرضت الأعمال الفنية في أماكن مختلفة من المراكز، وقُدمت كهدايا مميزة إلى الهيئات الحكومية بعد انتهاء الفعالية. وأعلنت هيئة مخصصة عن ثلاثة فائزين من كلا المركزين، وتم توزيع جوائز بلغت قيمة الأولى ألف ريـال عماني، فيما بلغت قيمة الجائزة الثانية 750 ريـال، و500 للجائزة الثالثة.

كما نظم المركزان ورشة عمل تفاعلية للصغار كجزء من أعمال المبادرة، فمقابل التبرع بريال عماني واحد، يمكن للفنانين الأطفال صقل مهاراتهم الفنية وتلوين منحوتات مميزة على شكل الحرف C، ومساعدة الأطفال الآخرين في المجتمع. وسيتم التبرع بكافة العائدات لصالح جمعية ”دار العطاء“.

وقالت وطفاء بنت حميد الحارثية، المدير الأول لدى ”سيتي سنتر القرم“: ”نلتزم في ماجد الفطيم بتقديم الدعم للمجتمعات المحلية التي نعمل بها. ونسعى من خلال مبادرة الحرف C للجمع بين الفنانين الطامحين والمحترفين لتسليط الضوء على المواهب المحلية وإبراز ثقافة وتراث السلطنة“.

وأضافت الحارثية ”تبرز أهمية هذه المبادرة وقيمتها في مساهمتها في دعم جيل الشباب الصغار، حيث سيتم التبرع بكافة عائدات ورش عمل الأطفال لدعم أعمال جمعية دار العطاء“.

من جانبه، قال المدير الأول لدى ”سيتي سنتر مسقط“، حسام المنذري: ”نحن سعداء لتوفير منصة إبداعية لرفد وتطوير المشهد الإبداعي والثقافي في السلطنة ودعم العمل الخيري في إطار رؤية ماجد الفطيم التي تقضي بتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة