وزير الثقافة الفلسطيني: شركات الإنتاج العربية مقصرة بحق "القضية"
وزير الثقافة الفلسطيني: شركات الإنتاج العربية مقصرة بحق "القضية"وزير الثقافة الفلسطيني: شركات الإنتاج العربية مقصرة بحق "القضية"

وزير الثقافة الفلسطيني: شركات الإنتاج العربية مقصرة بحق "القضية"

اتهم وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف شركات الإنتاج العربية بالتقصير في خدمة القضية الفلسطينية وإبرازها للعالم، معبراً عن استنكاره من زج اسمه واسم المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف في الجدل الدائر حول مسلسل أم هارون.

وقال أبو سيف، في حوار مع "إرم نيوز"، إنه "يجب تكثيف حضور القضية الفلسطينية في الدراما العربية، خاصة وأن المستهدف الأساسي من المشروع الصهيوني حصانة الثقافة العربية ومناعتها، كما يجب أن يكون في كل مواسم الدراما العربية شيء عن فلسطين".

وتابع أبو سيف: "خير مثال على ذلك، مسلسلات هوليوود التي تسعى دائماً للتذكير بالمحرقة، وما وقع على اليهود في أوروبا، حيث يتم توظيفه من أجل تبرير جرائم إسرائيل، وعلينا دائماً تذكير المشاهد العربي والمتلقي العربي بما حدث في فلسطين من مجازر".

واستكمل: "الأساس الآن هو إعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية في الدراما العربية وحماية مناعة الثقافة العربية، ولكن لن نقبل أن تكون القضية الفلسطينية مادة للهجوم على الحالة العربية أو للإيقاع بين الأطراف المختلفة بالدول العربية".

وتابع أبو سيف: "يجب أن تكون القضية الفلسطينية المحفز الأكبر للجميع، ومن يرى الآخرين مقصرين فليذهب ويعمل أكثر، ليغطي هذا القصور، والثقافة العربية تجد تجلياتها في جميع الأقطار العربية المختلفة وفي كل البلدان العربية".

وقال: "هناك نوع من التكامل في الحالة العربية، والقارئ العربي مطلع على كل الكتاب والشعراء العرب باختلاف جنسياتهم، ونحن نسعى لتعزيز العلاقات الثقافية المشتركة مع الدول العربية على قاعدة أن هناك ثقافة واحدة تجمعنا".

وفيما يتعلق بتحضيرات إعلان مدينة بيت لحم عاصمة للثقافة العربية، قال الوزير أبو سيف: "قررنا تأجيل هذا الإعلان للعام المقبل، والذي من المفترض أن يكون من حق مدينة أردنية، إلا أننا نجري مشاورات مع المملكة الشقيقة التي ستتفهم الأمر".

وأشار أبو سيف إلى أن هناك اجتماعا عبر الفيديو كونفرنس خلال أيام؛ لمناقشة الأمر، والإعلان رسمياً عن تأجيل إعلان بيت لحم عاصمة للثقافة العربية للعام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com