يوسف زيدان لـ ”إرم نيوز“: سألقي محاضرة الكويت المُلغاة في القاهرة اليوم

يوسف زيدان لـ ”إرم نيوز“: سألقي محاضرة الكويت المُلغاة في القاهرة اليوم

المصدر: ميس رضا– إرم نيوز

قال الأديب والمفكر المصري يوسف زيدان، إن قرار السلطات الكويتية إلغاء الندوة التي كان مقررًا لها أن تقام، أمس الجمعة؛ يعود لأسباب خاصة بالجانب الكويتي، وبناء عليه قرر العودة فورًا إلى مصر.

وأشار زيدان في تصريحات خاصة لـ ”إرم نيوز“، إلى أن السلطات الأمنية بالكويت أخبرته، مساء أمس، قبل انطلاق موعد الندوة بساعات قليلة، بإلغائها دون إيضاح الأسباب.

وأضاف أن الأمسية التي جرى إلغاؤها بالكويت سيلقيها، اليوم، بأحد الصالونات الثقافية بالقاهرة، بحضور عدد من متابعيه والشخصيات الأخرى، لافتًا إلى أنه سيتيحها بعد الانتهاء منها لكل متابعيه عبر موقع ”يوتيوب“.

وأثار قرار اتخذته السلطات الكويتية بإلغاء أمسية للأديب والمفكر المصري، يوسف زيدان، قبيل ساعات من موعدها، استياءً شديدًا وانتقادات لاذعة من قبل مثقفين ونشطاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف النشطاء القرار الذي تداوله عدد من الحسابات الإخبارية المحلية، أنه ”منع للكلمة وحجب لحرية التعبير، وانصياع لتهديدات بعض التيارات وممثليها؛ لمنع الندوات الفكرية والعلمية“.

وخلال الفترة الأخيرة، صدرت عدة تصريحات وآراء ليوسف زيدان، أثارت جدلاً في مصر، خاصة ما يتعلق بالتاريخ الإسلامي والأدبي، لكنّه يبقى واحدًا من الروائيين الكبار، حيث صدرت له عشرات الكتب والروايات، ومن أبرز أعماله رواية ”عزازيل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com