الأول من نوعه عالميًا.. السعودية ترخص لإنشاء متحف لتاريخ العلوم بالإسلام (فيديوغراف)
الأول من نوعه عالميًا.. السعودية ترخص لإنشاء متحف لتاريخ العلوم بالإسلام (فيديوغراف)الأول من نوعه عالميًا.. السعودية ترخص لإنشاء متحف لتاريخ العلوم بالإسلام (فيديوغراف)

الأول من نوعه عالميًا.. السعودية ترخص لإنشاء متحف لتاريخ العلوم بالإسلام (فيديوغراف)

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني السعودية اليوم الإثنين، ترخيصًا لإنشاء متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام، بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض.

ويعد المتحف، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية، "الأول من نوعه"، ويشارك في إنشائه معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية، بجامعة فرانكفورت الألمانية، وفق اتفاقية أبرمت في 2008، وسيضم المعرض قطعًا أثرية، وشواهد تاريخية، تعكس البُعد الحضاري السعودي على مر العصور.

يذكر أن متحف تاريخ العلوم والتقنية في الإسلام بجامعة الإمام محمد بن سعود، يضم عددًا كبيرًا جدًا من اختراعات المسلمين، خاصة في الفترة من القرن الثالث إلى العاشر الهجري.

ويشمل المتحف عددًا من الأقسام وهي الأسطرلابات أولات الرصد والمراصد الفلكية، وعلم الجغرافيا والملاحة والبوصلات والطب الإسلامي، والآلات الحربية والعمارة والهندسة وعلم البصريات الإسلامي، والكيمياء والفيزياء والتقنية وعلم الفانكانات "الساعات" عند علماء المسلمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com