زاره الملك سلمان قبل عام.. الإعلان عن وفاة الشاعر الكويتي ”البستان“

زاره الملك سلمان قبل عام.. الإعلان عن وفاة الشاعر الكويتي ”البستان“

المصدر: نسرين العبوش _ إرم نيوز

توفي الشاعر الكويتي المعروف، محمد خلف الخس المطيري، الملقب بـ“البستان“، اليوم الثلاثاء، بعد صراع مع المرض.

ونعى فهد الخس، وهو ابن الشاعر والده عبر حسابه في ”تويتر“، معلنًا أن التشييع والدفن سيكون صباح يوم غد الأربعاء، في مقبرة الصليبخات.

ويعد الشاعر الخس، أحد أعمدة الشعر النبطي ومن أبرز شعراء الخليج العربي، وعرف عنه قربه من مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز آل سعود، الذي أطلق عليه لقب ”البستان“ إعجابًا بموهبته بعد إلقائه عددًا من القصائد أمامه.

ويعرف عن الراحل كذلك، أنه رافق العاهل السعودي الحالي الملك سلمان بن عبدالعزيز مدة 40 عامًا بداية من العام 1978.

وخلال زيارته العام الماضي للكويت، حرص الملك سلمان على زيارة الشاعر محمد الخس، الذي يعتبر أحد أصدقائه المقربين.

وشهد نبأ وفاة الشاعر الخس تفاعلًا كبيرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شخصيات كويتية وخليجية.

ونعى محافظ الفروانية الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح، الشاعر الخس كاتبًا: ”أحر التعازي وحسن العزاء للأخوة قبيلة #مطير الكرام في وفاة فقيدهم الشاعر الكبير المغفور له بإذن الله تعالى #محمد_الخس #المطيري نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة ولأسرته الصبر والسلوان عظم الله أجرهم وأحسن الله عزاهم“.

وقال النائب في مجلس الأمة الكويتي عبدالله فهاد، إن الكويت“ تودع رمزًا من رموز الشعر والأدب الشعبي الشاعر #محمد_الخس رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان، ونتمنى من وزارة الإعلام توثيق مسيرته الزاخرة بالعطاء“.

وأبدى عدد من الشعراء مشاعر الحزن لفقدان رمز من رموز الشعر، حيث كتب الشاعر الكويتي سعد علوش: ”تعازينا للشعر وأهل الشعر بوفاة الشاعر الكبير محمد خلف الخس، إنا لله وإنا إليه راجعون“.

وغردت الكاتبة والصحفية سعدية مفرح، ناعية الشاعر الخس: ”رحم الله الشاعر الكبير #محمد_الخس المطيري الذي كان بستانًا حقيقيًا للقصيدة الشعبية في كل تجلياتها، وبقي شاهدًا على تحولاتها في الخليج والجزيرة العربية منذ ما يزيد على نصف قرن من الزمان. خالص العزاء لذويه ومحبيه“.

وتقدم عدد كبير من الشعراء والإعلاميين بالتعازي لعائلة الشاعر الخس، داعين له بالرحمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة