الإمارات والسعودية تدينان تمزيق متطرف هولندي نسخة من المصحف

الإمارات والسعودية تدينان تمزيق متطرف هولندي نسخة من المصحف

أعربت الإمارات والسعودية، اليوم الثلاثاء، عن "إدانتهما الشديدة" تمزيق متطرف هولندي نسخة من المصحف في لاهاي، محذرتين من خطورة مثل هكذا خطوات استفزازية لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان مقتضب أوردته وكالة الأنباء الرسمية "وام" إن "دولة الإمارات أدانت بشدة ما أقدم عليه أحد المتطرفين في لاهاي بهولندا".

وجدد البيان التأكيد على "رفض دولة الإمارات الدائم لجميع الممارسات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية".

كما شددت أبوظبي في بيانها على "ضرورة احترام الرموز الدينية والمقدسات والابتعاد عن التحريض والاستقطاب، في وقت يحتاج فيه العالم إلى العمل معًا من أجل نشر قيم التسامح والتعايش، ونبذ الكراهية والتطرف".

قام قيادي في حركة "بيغيدا" المعادية للإسلام بتمزيق المصحف بالقرب من مقر مجلس النواب الهولندي في لاهاي
أخبار ذات صلة
شيخ الأزهر: حرق وتمزيق المصحف إرهاب بربري

من جهتها، قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان مقتضب نشرته على حسابها في موقع "تويتر" إنها "تعرب عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية الشديدين، إقدام أحد المتطرفين في هولندا على تمزيق نسخة من المصحف الشريف في مدينة لاهاي الهولندية".

وإذ شددت الوزارة في بيانها على أن ما حصل هو "خطوة استفزازية لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم"، جددت التأكيد على "موقف المملكة الداعي إلى نشر قيم الحوار والتسامح والتعايش ونبذ دواعي الكراهية والتطرف".

أثارت حادثة إحراق المصحف في السويد أيضًا غضبًا رسميًا وشعبيًا عارمًا في دول إسلامية عديدة
أخبار ذات صلة
واقعة حرق المصحف.. هل تحرق أوراق انضمام السويد إلى "الناتو"؟

ويوم الأحد، تم تصوير قيادي في حركة "بيغيدا" المعادية للإسلام واقفًا وحيدًا على مقربة من مقر مجلس النواب الهولندي في لاهاي وهو يمزق صفحات من نسخة من المصحف قبل أن يدوسها برجليه.

وأعلن التلفزيون الهولندي العام "ان او اس" أن الشرطة المحلية "منعته من إحراق المصحف".

وأتت هذه الخطوة غداة إحراق متطرف آخر مناهض للإسلام نسخة من المصحف أمام السفارة التركية في ستوكهولم.

وأثارت حادثة إحراق المصحف غضبًا رسميا وشعبيًا عارمًا في دول إسلامية عديدة.

ودائمًا ما تثير مثل هذه التصرّفات غضبًا في العالم الإسلامي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com