الإمارات ترسل إمدادات عاجلة للاجئين السودانيين على حدود تشاد

الإمارات ترسل إمدادات عاجلة للاجئين السودانيين على حدود تشاد

أرسلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، طائرة تحمل إمدادات غذائية إلى مطار أبشي على الحدود السودانية التشادية؛ لتوفير الدعم العاجل للاجئين السودانيين المتضررين من الصراع في بلادهم.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية إن الإمارات "أرسلت، صباح اليوم، طائرة تحمل إمدادات غذائية عاجلة إلى مطار أبشي على الحدود السودانية التشادية؛ لتوفير الدعم العاجل للاجئين السودانيين المتضررين من الظروف الحالية".

وأضافت الوكالة: "يأتي إرسال الإمدادات في إطار الاستجابة العاجلة للتخفيف من الأعباء الإنسانية للنازحين السودانيين على الحدود التشادية، والحد من المعاناة من عدم توافر المواد الغذائية الضرورية".

وأوضحت الوكالة أن المساعدات تأتي "انطلاقاً من حرص الإمارات على المشاركة بفاعلية في جهود الإغاثة الدولية، في ضوء توجيهات القيادة بتقديم الدعم والمساندة للأشقاء السودانيين".

أخبار ذات صلة
السودان.. قبائل الجنينة تتفق على وقف إطلاق النار

وتسببت الأزمة التي يشهدها السودان في نزوح الآلاف من الأسر، ونقص في المواد الغذائية الأساسية، خاصة للفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

من جانبها، أعلنت الأمم المتّحدة، الثلاثاء، أنّ المعارك الدائرة في السودان، منذ منتصف نيسان/أبريل، بين الجيش وقوات الدعم السريع خلّفت أكثر من 330 ألف نازح و100 ألف لاجئ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com