المستشار أحمد فهمي
المستشار أحمد فهمي

مصر.. متحدث جديد باسم الرئاسة وبسام راضي سفيرًا في روما

صدر قرار رئاسي بتولي المستشار أحمد فهمي منصب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، خلفًا للسفير بسام راضي المتحدث السابق الذي تم تكليفه كسفير فوق العادة لمصر لدى إيطاليا.

وشغل المستشار أحمد فهمي، المتحدث الجديد باسم رئاسة الجمهورية، منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة لدى الأمم المتحدة بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولى مسؤولية عدد من الملفات السياسية المهمة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوًا في وفد مصر في اجتماعات الشق الرفيع المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

المستشار أحمد فهمي
الرئاسة المصرية تعلق على فيديو للسيسي يتحدث مع أسرة تستقل دراجة

كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في لندن، وسفارة مصر في ساحل العاج، وكان مستشارًا في مكتب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، وعضوًا في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشؤون الآسيوية والعربية والأفريقية.

وشارك أيضًا في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي لعدة دورات، وفي العديد من الزيارات الثنائية على المستويين الرئاسي والوزاري، وهو حاصل على بكالوريوس اقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في العلاقات الدولية والعلوم السياسية من المملكة المتحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com