صحيفة عبرية: إسرائيل استخدمت "بيغاسوس" لاستهداف "عرين الأسود"
RONALDO SCHEMIDT

صحيفة عبرية: إسرائيل استخدمت "بيغاسوس" لاستهداف "عرين الأسود"

كشفت صحيفة عبرية، اليوم الأربعاء، عن استخدام إسرائيل لبرنامج التجسس الشهير "بيغاسوس" لتعقب مجموعة "عرين الأسود" المسلحة واستهداف عناصرها خلال العملية العسكرية التي جرت فجر يوم الثلاثاء، في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن جهاز الأمن العام "الشاباك" استخدم برنامج التجسس "بيغاسوس" ضد "عرين الأسود"، إذ حصل بواسطته على معلومات استخبارية عنها قادت القوات الأمنية الإسرائيلية إلى مكان عناصرها في نابلس.

وأوضحت أن "العملية العسكرية سبقها اختراق استخباراتي للبنية التحتية لعرين الأسود، باستخدام أدوات إلكترونية متقدمة، مثل برنامج "بيغاسوس" التابع لشركة "NSO" الإسرائيلي، والتي ساعدت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية في الحصول على معلومات استخبارية دقيقة، وإحباط عمليات مختلفة كانت تخطط لها المجموعة المسلحة".

وأكدت الصحيفة العبرية في تقرير لها، أن "العملية العسكرية في نابلس، كانت تهدف إلى اغتيال وقتل عناصر عرين الأسود، وليست عملية اعتقال".

وأشارت إلى أنه تم توجيه ضربة ثانية للمجموعة المسلحة في أقل من أسبوع بعد اغتيال عنصرها تامر الكيلاني، مبينة أن التقديرات تشير إلى أنها لن تكون الأخيرة.

ولفتت إلى أن الهدف من العمليات العسكرية في مدينة نابلس، هو تفكيك المجموعة المسلحة، إذ يخطط الجيش الإسرائيلي لزيادة الضغط بعمليات هجومية إضافية.

وختمت الصحيفة العبرية، بالقول إن "عملية نابلس كانت تنطوي على مخاطر كبيرة على حياة القوات الإسرائيلية لأنها كانت معقدة للغاية".

وفجر يوم الثلاثاء الماضي، اقتحمت قوات خاصة والجيش الإسرائيلي بأعداد كبيرة نابلس، حيث اغتالت 5 من عناصر (عرين الأسود) التي نفذت بضع عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com