هل يصوم لاعبو منتخب السعودية أمام أستراليا؟.. المدرب يجيب
هل يصوم لاعبو منتخب السعودية أمام أستراليا؟.. المدرب يجيب هل يصوم لاعبو منتخب السعودية أمام أستراليا؟.. المدرب يجيب
رياضة

هل يصوم لاعبو منتخب السعودية أمام أستراليا؟.. المدرب يجيب

محمد عطا الله

أكد الهولندي بيرت فان مارفيك، المدير الفني للمنتخب السعودي، احترامه لقرار اللاعبين بالمحافظة على الصيام، قبل لقاء الفريق أمام مضيفه المنتخب الأسترالي غدا الخميس في الجولة الثامنة بالمجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا العام المقبل.

واوضح مارفيك، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم " أحترم طبيعة شهر رمضان وأحترم رغبة اللاعبين في الصيام "

وأعرب مدرب المنتخب السعودي عن جاهزية لاعبيه بشكل كبير لخوض اللقاء الحاسم مضيفا " كل مباراة نلعبها نستعد بجاهزية تصل إلى 100% لذلك عمدنا اقامة معسكرات تدريبية للاعبين، الذين أنهوا الموسم مبكرا مع أنديتهم وعملنا على الحضور لاستراليا مبكرا لنكون بأعلى جاهزية، خاصة وأن أجواء مدينة أديلايد التي سوف تستضيف اللقاء مختلفة عن أجواء السعودية"

ورفض مارفيك الحديث عن طريقة اللعب أمام أستراليا، حيث قال "سيلعب الأستراليون المباراة كفرصة أخيرة تقريبا للذهاب المباشر لروسيا، ولذلك أتوقع حضورا جماهيرا كبيرا سيساندهم، ولا يهمني كيف سيلعبون فقد أعددنا الخطة المناسبة لذلك، وأنا أحترم المنتخب الاسترالي الذي يضم لاعبين مميزين".

وتعادل المنتخبان 2 / 2 ذهابا في السادس من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بجدة، وبعد سبع جولات ماضية تتصدر اليابان المجموعة الثانية بـ16 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخب السعودي، المتساوي معه في نفس الرصيد.

في المقابل، يقبع منتخب أستراليا في المركز الثالث برصيد 13 نقطة، يليه نظيره الإماراتي، صاحب المركز الرابع بتسع نقاط، ثم المنتخب العراقي الذي يحتل المركز الخامس بأربع نقاط، ويتذيل منتخب تايلاند ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

إلى ذلك، أكد أسامة هوساوي، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، جاهزية اللاعبين لمواجهة منتخب أستراليا.

وقال هوساوي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للحديث عن المباراة اليوم الأربعاء "في أول الأيام حرص الجهازان الفني والطبي على القيام ببعض التدريبات الاسترجاعية خاصة أننا كنا في نهاية الموسم".

وتابع "نعاني من الإصابات، ولكننا جاهزون لمواجهة منتخب أستراليا القوي، نحترم الخصم كثيرًا ونقدر خطورته".

وأضاف: "قدمنا مستويات ممتازة منذ بداية التصفيات والتي أظهرت قوتنا، وبإصرارنا وعزيمتنا سنحاول إيقاف خطورتهم وتحقيق الفوز".

من جانبه، وصف تيسير الجاسم، نجم المنتخب السعودي، المباراة بـ"المصيرية"، مشيرًا إلى أن الفوز يقرب المنتخب الملقب بـ(الأخضر) من كأس العالم.

وواصل: "إنها مباراة هامة جدًا بالنسبة لنا وللشعب السعودي، نخوضها بجاهزية وتركيز عالٍ لحصد الثلاث نقاط والاقتراب من كأس العالم".

يذكر أن المنتخبين قد تعادلا 2 / 2 ذهابا في السادس من تشرين الأول/أكتوبر الماضي بجدة.

وبعد سبع جولات ماضية تتصدر اليابان المجموعة الثانية بـ16 نقطة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيه المنتخب السعودي، المتساوي معه في نفس الرصيد.

وأكد ناصر الشمراني، لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أهمية مباراة منتخب بلاده أمام مضيفه منتخب أستراليا.

وأوضح الشمراني، في تصريحات، نشرها الحساب الإلكتروني الرسمي للمنتخب السعودي، عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الأربعاء، أن الفوز على أستراليا سيسهم بقوة في إنعاش آمال المنتخب السعودي في الصعود إلى كأس العالم.

وتابع: "مواجهة منتخب أستراليا تمثل لنا أهمية كونها ستسهم في تعزيز آمالنا، وتقربنا أكثر مما مضى نحو تحقيق الهدف المنشود".

ومن جانبه، قال وليد عبدالله، حارس مرمى منتخب السعودية "سنكون حاضرين بالشكل الذي يكفل لنا تحقيق نقاط هذه المواجهة الهامة".

التالي