الجزائري إسلام سليماني أفضل لاعب مغاربي
الجزائري إسلام سليماني أفضل لاعب مغاربي الجزائري إسلام سليماني أفضل لاعب مغاربي
رياضة

الجزائري إسلام سليماني أفضل لاعب مغاربي

eremnews

تُوج موقع المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول " المهاجم الجزائري لسبورتنج لشبونة البرتغالي إسلام سليماني بلقب أفضل لاعب مغاربي لعام 2013 ، وذلك بعد نهاية الاستفتاء الذي أجرته المجلة الفرنسية الشهيرة في الفترة مابين 22 كانون الثاني / يناير و 2 شباط / فبراير .



وأعلنت فرانس فوتبول النتائج النهائية عبر موقعها الإلكتروني حيث حصل سليماني (25 سنة ) على نسبة 55 % من إجمالي الأصوات التي بلغت 228 ألف صوت .

و حل المدافع الدولي المغربي و نجم روما الإيطالي المهدي بن عطية ( 26 عاماً) في المركز الثاني وحصل على 30% من الأصوات، فيما الجزائري سفيان فيغولي نجم فالنسيا الإسباني في المركز الثالث بحصوله على 6 % من الأصوات .


وضمت قائمة المرشحين في الإستفثاء 9 لاعبين ، ثلاثة من المغرب، وثلاثة من الجزائر، وثلاثة من تونس، وهم: المهدي بن عطية "روما الإيطالي" و يونس بلهندة "دينامو كييف الأوكراني"و منير عبادي "موناكو الفرنسي" من المغرب، و سفيان فيغولي "فالنسيا الإسباني"و إسلام سليماني "سبورتينج لشبونة البرتغالي"و هلال سوداني "دينامو زغرب الكرواتي" من الجزائر، و أيمن عبد النور "تولوز الفرنسي"و فخر الدين بن يوسف "النادي الرياضي الصفاقسي"و صابر خليفة "أولمبيك مارسيليا". من تونس .


وجاء التفوق الجزائري متوقعا لكون محاربي الصحراء تمكنوا من بلوغ كأس العالم بالبرازيل 2014 بينما فشلت تونس في الدور الحاسم وخرج المغرب من دوري المجموعات ، فيما استحق المهدي بنعطية التواجد بين الثلاثي لما يقدمه رفقة روما الإيطالي من مستوى كبير .
التالي