جنوة يكبد يوفنتوس خسارة تاريخية في الدوري الإيطالي
جنوة يكبد يوفنتوس خسارة تاريخية في الدوري الإيطالي جنوة يكبد يوفنتوس خسارة تاريخية في الدوري الإيطالي
رياضة

جنوة يكبد يوفنتوس خسارة تاريخية في الدوري الإيطالي

إبراهيم أحمد

تلقى يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الخمسة الأخيرة ضربة موجعة، بعدما تلقى خسارة مذلة 3/1 أمام مضيفه جنوة في المرحلة الرابعة عشرة للمسابقة اليوم الأحد.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز لاتسيو على مضيفه باليرمو 1/0، وكالياري على ضيفه أودينيزي 2/1، وأتالانتا على مضيفه بولونيا 2 / صفر، فيما تعادل كروتوني مع ضيفه سامبدوريا 1/1.

ورغم الخسارة، ظل يوفنتوس في الصدارة برصيد 33 نقطة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ميلان، فيما ارتفع رصيد جنوة إلى 19 نقطة في المركز التاسع ومازال يمتلك مباراة مؤجلة.

وظهر يوفنتوس بشكل باهت للغاية خاصة في الشوط الأول، حيث بدا لاعبوه بعيدين تمامًا عن مستواهم المعتاد، ليتلقى خسارة مستحقة هي الثالثة له في المسابقة هذا الموسم.

وتقدم جنوة بهدف مبكر حمل توقيع جيوفاني سيموني في الدقيقة 3، قبل أن يضيف نفس اللاعب الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 13.

وجاء الهدف الثالث لجنوة عبر النيران الصديقة، بعدما أحرز أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 29، لينتهي الشوط الأول بتقدم جنوة بثلاثية بيضاء.

ولم يخرج يوفنتوس خاسرًا بمثل تلك النتيجة في الشوط الأول بالمسابقة منذ أكتوبر العام 2005 أمام ميلان.

ورغم النقص العددي الذي عانى منه يوفنتوس في الشوط الثاني عقب خروج نجمه البرازيلي داني ألفيش مصابًا في الدقيقة 77 بعد إجراء الفريق تبديلاته الثلاثة، سجل ميراليم بيانيتش هدف حفظ ماء الوجه للضيوف في الدقيقة 82.

وواصل لاتسيو انطلاقته الرائعة في مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم بفوزه الثمين 1/0 على مضيفه باليرمو في وقت سابق اليوم.

ويدين لاتسيو بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى لاعب خط وسطه الشاب سيرجي سافيتش الذي سجل الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 31.

ورفع لاتسيو رصيده إلى 28 نقطة بعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في آخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة ليتقدم إلى المركز الثالث مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وضاعف لاتسيو محنة مضيفه باليرمو الذي مني بالهزيمة السابعة على التوالي والثامنة في آخر 9 مباريات خاضها بالمسابقة ليتجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز التاسع عشر.

التالي