الاتحاد الدولي يغيّر تاريخ انطلاق الكأس الذهبية
الاتحاد الدولي يغيّر تاريخ انطلاق الكأس الذهبية الاتحاد الدولي يغيّر تاريخ انطلاق الكأس الذهبية
رياضة

الاتحاد الدولي يغيّر تاريخ انطلاق الكأس الذهبية

أحمد صالح

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أن بطولة الكأس الذهبية، والتي تجمع منتخبات أمريكا الشمالية والكاريبي، وينظمها اتحاد كرة القدم بالكونكاكاف ستجرى في الفترة ما بين 7 و26 تموز / يوليو 2017، بعدما كانت مقررة في الفترة ما بين 9 و30 تموز / يوليو.

ولم يعلن "الفيفا" سبب تدخله لتغيير موعد البطولة لكن التغيير سيسمح لمنتخبات هاييتي وغيانا بإجراء لقاءاتهما المؤجلة، بسبب الإعصار الذي ضرب المنطقة في منتصف حزيران / يونيو المقبل.

وتشارك في البطولة 12 منتخبا، وهم: الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا بشكل دائم ومباشر، و4 منتخبات يتأهلون من بطولة اتحاد أمريكا الوسطى و4 منتخبات من بطولة اتحاد الكاريبي، فيما تلعب مقابلة بين المحتلين للصف الخامس في البطولتين لإكمال 12 منتخبا.

وتحمل المكسيك الرقم القياسي في الفوز باللقب 10 مرات، وهي حاملة لقب 2015، متبوعة بالولايات المتحدة الأمريكية بـ5 ألقاب ثم كوستاريكا بـ3 ألقاب وكندا بلقبين ولقب لكل من هايتي وغواتيمالا والهندوراس.

وسبق لاتحاد الكونكاكاف أن وجه الدعوة لعدة منتخبات للمشاركة في البطولة أبرزها البرازيل وكولومبيا والبيرو والإكوادور من أمريكا الجنوبية كوريا الجنوبية من آسيا وجنوب أفريقيا من أفريقيا.

التالي