فاردي يعلن استمراره مع ليستر سيتي
فاردي يعلن استمراره مع ليستر سيتي فاردي يعلن استمراره مع ليستر سيتي
رياضة

فاردي يعلن استمراره مع ليستر سيتي

محمد عطا الله

أعطى جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فريقه دفعة معنوية كبيرة بالإشارة لبقائه ضمن صفوفه الموسم المقبل قائلا إنه سعيد في النادي.

ولعب فاردي -الذي سجل 24 هدفا في الدوري واختارته رابطة الكتاب الرياضيين كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا العام- دورا محوريا في فوز فريقه باللقب.

وأبلغ هداف ليستر وسائل إعلام بريطانية "فزنا للتو بالدوري وسنلعب في دوري أبطال أوروبا. أنا سعيد هنا."

ووقع فاردي البالغ عمره 29 عاما عقدا مع ليستر في فبراير شباط الماضي يستمر موجبه مع الفريق حتى يونيو حزيران 2019.

وسيحل ليستر البطل ضيفا على تشيلسي في الجولة الأخيرة من المسابقة يوم الأحد المقبل. وسبق لكلاوديو رانييري مدرب ليستر قيادة تشيلسي.

وقال ستيف والش مدير إدارة التعاقدات بليستر سيتي إن النادي سيركز على ضم لاعبين جدد عقب نهاية الموسم الحالي بشرط امتلاكهم لأخلاقيات عمل مميزة لتعزيز التشكيلة التي تستعد للمنافسة على جبهتين.

وشق ليستر طريقه نحو أول ألقابه في الدوري الانجليزي قبل مباراتين على نهاية الموسم متفوقا على منافسيه وهو ما يرجع في جانب منه للإرادة القوية مقارنة ببقية الفرق وقال والش إن التركيز على تعزيز شخصية الفريق سيشكل العنصر الأساسي في سياسة التعاقدات.

وأضاف والش - وهو واحد من اثنين من مساعدي المدرب كلاوديو رانييري - لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)"الأمر يتعلق بضمان أن اللاعبين الذين ستقوم بضمهم يمتلكون شخصية قوية وسينهضون بالمهام التي سنكلفهم بها عندما نفقد الكرة."

وتابع "نملك البصمة الوراثية الخاصة بنا. بالنسبة لي..فان الأمر لا يقتصر على قدراتهم على التعامل مع الكرة ولكن أنظر لما يمكن أن يقدمونه للفريق عندما نفقد الكرة."

واستطرد "من المؤكد أن شخصية الإنسان تتضح مع الوقت. إذا ما كنت مستعدا لإجراء تغيير (في مهمتك كلاعب) عندما نفقد الكرة كفريق فهذا يكشف عن الكثير من أخلاقياتك في العمل."

وأقر والش - الذي ضم رياض محرز ونغولو كانتي للفريق من دوري الدرجة الثانية الفرنسي - بان ليستر بحاجة لتعزيز صفوفه وعينه على المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل إلا انه أكد ان النادي لن يحيد عن إستراتيجية التعاقدات التي خدمته بشكل جيد للغاية في الماضي.

وأضاف "أعتقد أننا سنكون بحاجة للمزيد من اللاعبين. سننتقل من خوض مباراة واحدة في الأسبوع هذا العام لخوض مباراتين أسبوعيا. هذا في حد ذاته يقول انك بحاجة للمزيد من اللاعبين."

وتابع "نحن نلعب الآن في دوري الأبطال وهذا رائع حقا لليستر ان يشارك في دوري الأبطال."

التالي