بنزيما المهاجم الأكثر فاعلية جاهز لمباراة القمة أمام أتلتيكو مدريد
بنزيما المهاجم الأكثر فاعلية جاهز لمباراة القمة أمام أتلتيكو مدريد بنزيما المهاجم الأكثر فاعلية جاهز لمباراة القمة أمام أتلتيكو مدريد
رياضة

بنزيما المهاجم الأكثر فاعلية جاهز لمباراة القمة أمام أتلتيكو مدريد

إبراهيم أحمد

أصبح كريم بنزيما - المهاجم الأكثر فاعلية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم هذا الموسم - لائقًا للمشاركة مع ريال مدريد بملعبه أمام جاره أتلتيكو مدريد في مباراة قمة بعد غدٍ السبت.

وغاب المهاجم الفرنسي عن التعادل 1/1 مع مالاجا في الجولة الماضية والذي وضع ريال مدريد في ورطة بعد اتساع الفارق إلى 9 نقاط مع برشلونة المتصدر قبل 13 جولة على انتهاء المسابقة لكنه بات مستعدا الآن بعد مشاركته في مران كامل.

ولم يتعرض زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لأي هزيمة في 8 مباريات بجميع المسابقات منذ تولي القيادة في يناير الماضي ويسعى للاستمرار على نفس النسق رغم غياب الويلزي غاريث بيل الذي يعاني من إصابة في الساق.

ونجح بنزيما - الذي سجل  التعادل 1/1 أمام أتلتيكو مدريد في أكتوبر الماضي - في تسجيل 19 هدفا في الدوري هذا الموسم خلال 1435 دقيقة لعب بمعدل هدف واحد كل 75 دقيقة.

ويملك بنزيما معدلا أفضل من لويس سواريز مهاجم برشلونة متصدر هدافي الدوري برصيد 25 هدفا في 2150 دقيقة بمعدل هدف كل 86 دقيقة.

ويسعى بنزيما للتفوق في الصراع الثنائي أمام أنطوان غريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد ومنافسه على قيادة هجوم منتخب فرنسا.

وقال كريستانو رونالدو مهاجم ريال وصاحب المركز الثاني في قائمة الهدافين برصيد 22 هدفا إنه لا يجب أن يفقد الأمل في إحراز بللقب.

وأضاف رونالدو لموقع ناديه على الإنترنت: "هذه مباراة مهمة بين جماهيرنا وضد منافس قوي يدافع بشكل جيد ولا بد من الفوز. ندرك أن الفوز بالدوري أمر صعب لكن سنقاتل حتى النهاية."

ويخوض أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف برشلونة هذه المواجهة بعد تعادله بدون أهداف مع أيندهوفن الهولندي في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا أمس الأربعاء.

وأظهر فريق المدرب دييغو سيميوني صلابة دفاعية طوال الموسم حيث استقبلت شباكه 11 هدفًا فقط في 25 مباراة بالدوري لكنه تعادل بدون أهداف في الجولة الماضية مع ضيفه فياريال.

وسيستقبل برشلونة - المنتشي بفوزه 2/0 على آرسنال الإنجليزي في دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي - ضيفه إشبيلية في تجربة قبل مباراتهما المنتظرة في نهائي كأس الملك في مايو أيار المقبل.

التالي