تشيك يتطلع للفوز بلقب آخر مع آرسنال
تشيك يتطلع للفوز بلقب آخر مع آرسنال تشيك يتطلع للفوز بلقب آخر مع آرسنال
رياضة

تشيك يتطلع للفوز بلقب آخر مع آرسنال

محمد داغستاني

لندن - يأمل بيتر تشيك في أن يمثل الأساس المثالي بالنسبة لآرسنال للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم عقب احتفال الحارس التشيكي بالرقم القياسي الذي حققه بمحافظته على نظافة شباكه في 170 مباراة بالبطولة.

وكسر حارس المرمى البالغ من العمر 33 عاما الرقم القياسي لديفيد جيمس الحارس السابق للمنتخب الانجليزي الذي حافظ على نظافة شباكه في 169 مباراة وذلك في فوز آرسنال 2-0 على بورنموث أمس ليتقدم الفريق لصدارة الترتيب.

وانضم تشيك إلى آرسنال في فترة الانتقالات الصيفية بعد مسيرة حافلة بالبطولات مع تشيلسي حيث حافظ على شباكه نظيفة في 162 مباراة خلال 11 موسما مع فريقه السابق.

وقال تشيك للصحفيين "يجب أن أعترف أنني بدأت أفكر في هذا الرقم. أهم شيء هو أننا حققنا الفوز. بعد أن تقدمنا 2-0 كانت الأمور سهلة حتى نهاية المباراة."

وأضاف "كنت أتابع الوقت المتبقي من المباراة خلال آخر عشر دقائق."

وتابع الحارس التشيكي "أشعر بالفخر لأنني اعتقد أن هذه أفضل بطولة دوري في العالم وواحدة من أصعب البطولات على من يلعبون في مركز حراسة المرمى. تحقيق مثل هذا الرقم يمثل إنجازا شخصيا رائعا."

واستطرد "ما يجعلني أكثر سعادة على الأرجح أن خروجي بشباكي نظيفة ساعد على الفوز بأربع بطولات للدوري الممتاز. لذا أتمنى أن يرتفع عدد المرات التي أحافظ فيها على نظافة الشباك هذا الموسم وأن نحتفل باللقب في نهاية الموسم فهذا أهم شيء."

وسيستضيف آرسنال منافسه نيوكاسل الذي يحتل المركز 18 يوم السبت المقبل.

التالي