ما هي علاقة نجم إيطاليا السابق بالمافيا؟
ما هي علاقة نجم إيطاليا السابق بالمافيا؟ ما هي علاقة نجم إيطاليا السابق بالمافيا؟
رياضة

ما هي علاقة نجم إيطاليا السابق بالمافيا؟

محمد عطا الله

روما- ذكر تقرير إخباري اليوم الثلاثاء أن اللاعب المعتزل فينشينزو ياكوينتا ، الذي كان ضمن المنتخب الإيطالي الفائز بلقب كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا ، سيخضع للمحاكمة في جرائم تتعلق بالمافيا.

وأوضحت صحيفة "لا ستامبا" أن المهاجم السابق ياكوينتا 36/ عاما/ ، الذي لعب لفريق يوفنتوس أيضا ، متهم بخرق قانون حمل السلاح والتعاون مع مافيا "ندرانجيتا" الإجرامية التي تتخذ من كالابريا مقرا لها.

كذلك يواجه جيوسيبي ، والد ياكوينتا ، تهمة الانتماء لندرانجيتا.

وكانت محكمة إيطالية أمرت أمس الاثنين بمثول ياكوينتا ووالده إلى جانب 145 مشتبه به آخر للمحاكمة ، بعدما شملهم ما وصف بأنه أوسع تحقيق في قضايا الجريمة المنظمة في كالابريا شمال إيطاليا.

وتعقد جلسة الاستماع الأولى في 23 آذار/مارس المقبل لكن 71 شخصا من المتهمين طالبوا بمحاكمة منفصلة وسريعة ، وهو ما يضمن لهم أحكاما مخففة ، وتقدم 19 آخرين بالتماس من أجل اجراء مصالحة خارج المحكمة .ومن المفترض أن ينظر القاضي بشأن هذه الطلبات في كانون ثان/يناير المقبل.

وتعد "ندرانجيتا" واحدة من أخطر العصابات الإجرامية في العالم ، وتشمل نشاطاتها الإتجار في المخدرات وتهريب السلاح وغسيل الأموال ، ويمتد عملها أيضا إلى شمال أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.

التالي