تأهل  إسبانيا وسويسرا والسويد أقرب للقاء الحسم
تأهل إسبانيا وسويسرا والسويد أقرب للقاء الحسم تأهل إسبانيا وسويسرا والسويد أقرب للقاء الحسم
رياضة

تأهل إسبانيا وسويسرا والسويد أقرب للقاء الحسم

محمد عطا الله

لعبت الجمعة لقاءات 3 مجموعات جديدة من تصفيات أمم أوروبا فرنسا 2016 وهي المجموعات الثانية والرابعة والسابعة ،وشهدت تأهل منتخبات رسميا وبقاء الصراع خول الصف الثاني والثالث المؤهل للقاءات السد .

ونستعرض وضعية المجموعات الثلاثة قبل الجولة الأخيرة المقررة الإثنين القادم :

المجموعة الثانية

تأهل منتخب إسبانيا حامل اللقب بالفوز على منتخب لوكسبورغ برباعية نظيفة ، فيما اشتعل الصراع على المركز الثاني بين سلوفاكيا وأوكرانيا المحتلان للصف الثاني بنفس الرصيد من النقط .

وتملك المجموعة الثانية فرصة تأهل ثلاث منتخبات، حيث تتأهل سلوفاكيا في حال فوز على لوكسبورغ المتوقع الإثنين في المركز الثاني ، فيما تتأهل أوكرانيا بالفوز على إسبانيا كأفضل منتخب يحتل الصف الثالث في المجموعات التسع .

وفي حال فشلت أوكرانيا في الفوز فمنتخب المجر عن المجموعة السادسة سيبلغ النهائيات كأفضل منتخب ثالث .

المجموعة الرابعة

تأهل منتخبا إنجلترا وسويسرا رسميا للنهائيات بعد احتلالهما الصف الأول والثاني ويبقى الصراع بين منتخبي سلوفينيا وليتوانيا على الصف الثالث المؤهل للقاء السد .

ويكفي سلوفينيا التعادل مع سان مارينو للعب لقاء السد .

المجموعة السابعة

بلغت النمسا النهائيات ولازال صراع الصف الثاني بين روسيا والسويد بعد فوزهما على ليشتنتاين ومولدوفيا في الجولة قبل الأخيرة .

ويكفي روسيا التعادل في اللقاء الأخير أمام منتخب الجبل الأسود لبلوغ النهائيات ، بينما تحتاج السويد للفوز على مولدوفيا و خسارة روسيا ،وآي نتيجة عكس ذلك سيلعب النجم زلاتان إبراهيموفيتش لقاء السد للتأهل لفرنسا 2016 .

التالي