تامودو يعلن اعتزاله كرة القدم
تامودو يعلن اعتزاله كرة القدم تامودو يعلن اعتزاله كرة القدم
رياضة

تامودو يعلن اعتزاله كرة القدم

إبراهيم أحمد

أعلن المهاجم الدولي الإسباني السابق راؤول تامودو (37 سنة ) اعتزاله كرة القدم نهائيا بعد مسيرة استمرت 19 سنة في الملاعب وصنع أفضلها في فريقه الأم إسبانيول برشلونة الذي لعب في صفوفه 14 موسما .

وكتب اللاعب الدولي السابق في صفحاته على المواقع الإجتماعية :" كنت دائما أتساؤل إن كان إعلان الإعتزال كلاعب محترف سيكون صعبا أم لا ، لكني حاليا أعرف أنه قرار مميز."

ويعتبر راؤول تامودو أسطورة في فريق إسبانيول برشلونة الجار والغريم لبرشلونة الفريق الكبير والذي يعتبر جاره بمثابة الخائن لعلاقته المميزة مع ريال مدريد .

وسجل تامودو 137 هدفا لإسبانيول برشلونة جعلت منه الهداف التاريخي للفريق الذي لعب في صفوفه ما بين 1996 و2010 وفاز معه بلقبين للكأس الملك ونهائي كأس الإتحاد الأوروبي ، قبل أن يرحل نحو ريال سوسيداد وبعده ريو فاليكانو ويلعب لفترة في باتشوكا المكسيكي وأنهى مسيرته في فريق ساباديل الإسباني .

ولعب راؤول تامودو للمنتخب الإسباني الأول 13 لقاء وسجل 5 أهداف وغادره سنة 2007 مما حرمه من المشاركة في أفضل فترات المنتخب الأول ، لكنه بالمقابل توج بكأس العالم للشباب سنة 2000 وبالميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية سيدني 2000 .

التالي