هل كانت "ليلة لندن" وراء ارتفاع حالات كورونا في مانشستر سيتي؟
هل كانت "ليلة لندن" وراء ارتفاع حالات كورونا في مانشستر سيتي؟ هل كانت "ليلة لندن" وراء ارتفاع حالات كورونا في مانشستر سيتي؟
رياضة

هل كانت "ليلة لندن" وراء ارتفاع حالات كورونا في مانشستر سيتي؟

إبراهيم أحمد

أشارت تقارير صحفية بريطانية إلى أن مانشستر سيتي يعتقد أنه يعرف مصدر تفشي فيروس كورونا بين لاعبيه بعد أن اضطرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لإلغاء مباراته مع إيفرتون الاثنين.

وقالت الرابطة في بيان إن مباراة إيفرتون مع ضيفه مانشستر سيتي اليوم الاثنين تأجلت بسبب تقارير عن ظهور حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 بين لاعبي مانشستر سيتي.

وأعلن مانشستر سيتي عن ظهور حالات إيجابية جديدة لفيروس كورونا في لاعبيه بعد أن كشف عن 4 حالات إصابة بالعدوى الأسبوع الماضي من بينها المهاجم غابرييل جيسوس والمدافع كايل ووكر.

ووافق مجلس إدارة الرابطة على إعادة ترتيب موعد المباراة في إجراء احترازي بعد أن تقدم مانشستر سيتي بطلب عقب أحدث جولة من اختبارات الكشف عن كوفيد-19.

ووفقًا لسام ماترفيس من محطة "talkSPORT"، يعتقد مانشستر سيتي أن تفشي المرض يمكن إرجاعه إلى إقامة بعثة مانشستر سيتي في أحد فنادق لندن الأسبوع الماضي.

وبقي النادي طوال الليل في العاصمة البريطانية قبل فوزه في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (كأس كاراباو) على آرسنال على استاد الإمارات، وخلال هذه الفترة ظهرت سلالة جديدة من الفيروس وانتشرت في لندن ما أدى لزيادة الإصابات في صفوف الفريق.

وسجلت بريطانيا نحو 40 ألف إصابة جديدة بينما يتسبب فيروس جديد متحور من كورونا، ينتشر بسرعة تزيد بما يصل إلى 70% عن الفيروس الأصلي، في زيادة عدد الإصابات والحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات.

وتم إجبار مانشستر سيتي الآن على إغلاق ساحة التدريب الخاصة به لتجنب احتمال المزيد من انتشار الإصابات، ومن غير المرجح الآن أن تقام مواجهة يوم الأحد مع تشيلسي على ستامفورد بريدج في الدوري، وربما مباراة نصف نهائي كأس كاراباو ضد مانشستر يونايتد في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وأصدر النادي بيانًا على موقعه الرسمي على الإنترنت، جاء فيه: "يمكن لمانشستر سيتي تأكيد تأجيل مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا المساء في إيفرتون. بعد الجولة الأخيرة من اختبار كوفيد-19، ظهرت عدة حالات إيجابية، بالإضافة إلى الحالات الأربع التي تم الإعلان عنها بالفعل في يوم عيد الميلاد".

وأضاف "كان هناك خطر من أن الفيروس يمكن أن ينتشر بشكل أكبر بين الفريق والفريق المعاون وربما أبعد من ذلك. بناءً على نصيحة طبية، قررت رابطة الدوري الإنجليزي، بالتشاور مع كلا الناديين، تأجيل المباراة. جميع الحالات الإيجابية التي تشمل اللاعبين والموظفين ستشهد فترة من العزلة الذاتية وفقًا لقواعد للدوري الإنجليزي وبروتوكول حكومة المملكة المتحدة بشأن الحجر الصحي".

وتابع البيان "سيتم إغلاق ملعب تدريب الفريق الأول في أكاديمية مانشستر سيتي لكرة القدم لفترة غير محددة، مع اختبار الفريق بالكامل وإقامته في عزلة تامة قبل اتخاذ أي قرار لاستئناف التدريب".

التالي