نابولي يثير أزمة قبل مباراة برشلونة خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا"
نابولي يثير أزمة قبل مباراة برشلونة خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا" نابولي يثير أزمة قبل مباراة برشلونة خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا"
رياضة

نابولي يثير أزمة قبل مباراة برشلونة خوفا من الموجة الثانية لـ"كورونا"

أحمد صالح

قالت شبكة "سكاي سبورتس" إيطاليا، إن نابولي أجرى اتصالا بالقنصل الإيطالي في برشلونة للاطمئنان منه عن حالة تفشي فيروس كورونا في الإقليم الكتالوني قبل التوجه للقاء برشلونة في الثامن من الشهر المقبل في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وزاد قلق مسؤولي نابولي من زيادة الإصابات من جديد في كتالونيا بكوفيد-19 قبل عشرين يوما من مباراة إياب دور الستة عشر بين الفريق.

وأشارت "سكاي" إلى أن نابولي يأمل أن يتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) موقفا لتوضيح إجراءات تنظيم المباراة لضمان أقصى قدر من الأمان للاعبين والأجهزة الفنية.

وتحدث سلفادور إيلا، وزير الصحة الإسباني، أيضا عن حالة كوفيد-19 في كتالونيا قائلا إنه لا يوجد أي شك في حدوث موجة جديدة من الجائحة.

وقال لـ"راديو كتالونيا": "توجد حالات تفشي للفيروس في كتالونيا لكن صغيرة ويتطلب الأمر تدابير احترازية فيما يتعلق بمسافة التباعد الاجتماعي، لكن حالة الطوارئ غير مطروحة حاليا".



وكانت مباراة الذهاب في نابولي قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مارس/آذار الماضي قبل توقف المسابقة بسبب جائحة كوفيد-19.

ويأمل جينارو غاتوزو، المدير الفني لنابولي، استغلال حالة التخبط التي يمر بها برشلونة الذي خسر لقب الليغا لصالح ريال مدريد قبل جولة واحدة على النهاية والتأهل للبطولة المصغرة المجمعة لدور الثمانية في لشبونة.

وأعرب ليونيل ميسي، قائد برشلونة، عن غضبه من الخسارة أمام أوساسونا يوم الخميس الماضي والتي أطاحت بلقب الدوري وأهدته لريال مدريد قائلا: "إذا لعبنا بهذه الطريقة ، فسوف نخسر أيضا من نابولي".

التالي