هل يتبادل أليغري وبوكيتينو الأدوار في الموسم المقبل؟
هل يتبادل أليغري وبوكيتينو الأدوار في الموسم المقبل؟ هل يتبادل أليغري وبوكيتينو الأدوار في الموسم المقبل؟
رياضة

هل يتبادل أليغري وبوكيتينو الأدوار في الموسم المقبل؟

أحمد صالح

يبدو أن سوق الانتقالات بالنسبة للمدربين لن تقل سخونة عن اللاعبين في الميركاتو الصيفي المقبل، في ظل التغيرات الواسعة التي تشهدها المقاعد الفنية في الأندية الأوربية الكبرى.

وكان نادي يوفنتوس الإيطالي أعلن انفصاله عن المدرب ماسيمليانو أليغري، بنهاية الموسم الجاري، بعد مسيرة استمرت 5 سنوات.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، إن هناك احتمالاً كبيرًا لتداول الأدوار ما بين أليغري، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي في الموسم المقبل.

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته، اليوم الأحد: "ألمح بوكيتينو إلى رحيله عن السبيرز بنهاية الموسم الجاري، رغم تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، برفقة ليفربول، حيث يلتقي الفريقان في المباراة النهائية يوم الـ 1 من يونيو المقبل بالعاصمة الإسبانية مدريد".

وأشارت إلى أن تتويج توتنهام بدوري أبطال أوروبا سيعزز من أسهم بوكيتينو لتولي القيادة الفنية في نادي يوفنتوس الإيطالي الموسم المقبل، كون الهدف الأكبر للبيانكونيري هو الفوز بأميرة أوروبا، وهو ما لم يتحقق برفقة أليغري.

وأكدت الصحيفة أن أليغري على رأس قائمة المدربين المرشحين لقيادة توتنهام، في حالة رحيل بوكيتينو بنهاية الموسم الجاري، لتكون تلك التجربة الخارجية الأولى للمدرب بعيدًا عن إيطاليا.

وتوّج يوفنتوس ببطولة الدوري الإيطالي للموسم الثامن على التوالي، بينما كان خروجه من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي، السبب الرئيس وراء قرار الانفصال عن أليغري.

التالي