كأس العالم 2018.. المنتخب الإنجليزي في الجزء الخاطئ من القرعة
كأس العالم 2018.. المنتخب الإنجليزي في الجزء الخاطئ من القرعة كأس العالم 2018.. المنتخب الإنجليزي في الجزء الخاطئ من القرعة
رياضة

كأس العالم 2018.. المنتخب الإنجليزي في الجزء الخاطئ من القرعة

إبراهيم أحمد

يرى سفين غوران إريكسون، المدرب السابق لإنجلترا، أن الفريق ربما أخطأ في حساباته لو أعتقد أنه سيخوض مشوارًا أسهل في كأس العالم لكرة القدم من خلال احتلاله المركز الثاني في مجموعته.

واعتقد البعض أن خسارة إنجلترا 1/0 أمام بلجيكا في آخر مباريات الفريقين ضمن المجموعة السابعة، الخميس، قد تساعد الفريق لكن إريكسون قال إن فريق المدرب غاريث ساوثجيت يملك فرصة أكبر لهزيمة البرازيل في الجانب الآخر من القرعة عكس السويد التي قد يواجها في دور الـ8 في حال تجاوز كولومبيا في دور الـ16.

وقال المدرب السويدي الذي يعتقد أن منتخب بلاده سيتغلب على سويسرا ويضرب موعدًا مع إنجلترا في دور الـ8: "أشعر بالدهشة بعض الشيء لأن الجميع يبدو سعيدًا في إنجلترا، ويعتقدون أنهم في الجانب الصحيح من القرعة لأنهم تجنبوا مواجهة البرازيل".

"في آخر 30 عامًا كم مرة نجحت إنجلترا في هزيمة السويد؟ ليس كثيرًا. مرتان فقط".

وأضاف إريكسون "سيكون من السهل على إنجلترا هزيمة البرازيل أكثر من السويد في وجهة نظري. السويد اليوم فريق قوي للغاية، وصعب التغلب عليه".

"مهاجمو السويد يتحولون إلى مدافعين عندما يتطلب الأمر ذلك، ويمكنهم الدفاع في منطقة جزاء فريقهم بشكل جيد".

وقال المدرب السابق لإنجلترا لموقع شركة "بادي باور": "خلال فترة عملي في إنجلترا قابلنا السويد 4 مرات. خسرنا مرة واحدة وتعادلنا في باقي المباريات. قبل ذلك السويد تفوقت على إنجلترا في مباريات كبرى".

ويعتقد المدرب البالغ من عمر 70 عامًا، الذي قاد إنجلترا إلى دور الـ8 في كأس العالم 2002 و2006 أن فريقه السابق سيتجاوز كولومبيا في موسكو، يوم الثلاثاء المقبل، خاصة في حال الدفع بالمهاجم ماركوس راشفورد بدلًا من رحيم سترلينغ إلى جوار هداف البطولة حاليًا هاري كين بـ5 أهداف.

وقال إريكسون: "أتوقع فوز إنجلترا على كولومبيا. يمكنهم حسم الفوز خلال الوقت الأصلي للمباراة دون الحاجة إلى ركلات الترجيح؛ لكن مفتاح هذا الانتصار هو الدفاع بشكل جيد".

التالي