بموجب خطط شاملة.. بريطانيا ترحل 5000 مواطن أوروبي عن أراضيها في 12 شهرًا
بموجب خطط شاملة.. بريطانيا ترحل 5000 مواطن أوروبي عن أراضيها في 12 شهرًا بموجب خطط شاملة.. بريطانيا ترحل 5000 مواطن أوروبي عن أراضيها في 12 شهرًا
أخبار

بموجب خطط شاملة.. بريطانيا ترحل 5000 مواطن أوروبي عن أراضيها في 12 شهرًا

رائد رمان

تضاعف عدد المواطنين الأوروبيين الذين تقوم بريطانيا بترحيلهم عن أراضيها خمس مرات منذ العام 2010، كما وصل عدد المرحلين فعليًا في الشهور الـ 12 الأخيرة إلى 5 آلاف، رغم إطلاق وزراء الحكومة وعودًا بضمان حقوق المقيمين، بحسب تقرير لصحيفة بريطانية.

كما تزامن تصاعد عمليات ترحيل الأوروبيين من بريطانيا مع انخفاض عدد المرحلين من غير الأوروبيين في الآونة الأخيرة، ما يعني أن وزارة الداخلية بدأت التركيز على الأوروبيين في عمليات الترحيل ووضع قيود على هجرتهم إلى بريطانيا.

ووصف حزب العمال البريطاني هذه الأرقام بـ "المشينة" وقال إنها قد تجعل المحادثات حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي أكثر صعوبة.
وتنظر المحاكم الآن في السياسات التي أدت إلى ملاحقة المقيمين الأوروبيين في بريطانيا، حيث قالت حملات مدافعة عن حقوق الإنسان إن عددًا كبيرًا من عمليات الترحيل غير قانونية.

وتعهدت رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، عندما كانت وزيرة للداخلية، بأن تخلق بيئة معادية جدًا للمهاجرين غير الشرعيين، لكن العاملين مع المهاجرين يقولون، بحسب الصحيفة، إن الحكومة في الواقع تبنت منهجًا عدوانيًا جدًا تجاه جميع المهاجرين، بمن فيهم أولئك المتواجدون في بريطانيا بشكل شرعي.

التالي