بالفيديو.. قطار الحرمين السريع يصل محطة جدة
بالفيديو.. قطار الحرمين السريع يصل محطة جدة بالفيديو.. قطار الحرمين السريع يصل محطة جدة
أخبار

بالفيديو.. قطار الحرمين السريع يصل محطة جدة

Mohammed Zuhour

ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" نقلا عن رئيس هيئة النقل العام ورئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المكلف رميح بن محمد الرميح أن قطار الحرمين السريع وصل اليوم الثلاثاء إلى محافظة جدة لأول مرة بعد اجتياز الاختبارات التجريبية.

وأوضح الرميح: "استكمالاً للاختبارات التشغيلية التجريبية لمشروع قطار الحرمين فقد تمكن فريق المشروع بفضل الله من اجتياز أحد الاختبارات التجريبية والوصول لمحطة محافظة جدة أول مرة برحلة تجريبية انطلقت هذا اليوم من محطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ".

‏وأفاد الرميح أن مؤسسة الخطوط الحديدية تسعى للاضطلاع بدورها في تحقيق رؤية المملكة 2030 عبر تسخير طاقاتها لخدمة ضيوف الرحمن من خلال مشروع قطار الحرمين الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مروراً بمحافظة جدة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، مؤكدا أن المشروع يسير بخطوات متسارعة ومن المقرر استكماله مع نهاية العام الحالي 2017.

يذكر أن مشروع قطار الحرمين هو عبارة عن خط حديدي كهربائي مزدوج بطول 450 كيلو مترًا لربط المدينتين المقدستين (مكة المكرمة والمدينة المنورة) لخدمة الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين؛ ويقطع المسافة بينهما خلال حوالي ساعتين، وصمم لخدمة 60 مليون راكب سنوياً من خلال 35 قطارًا.

التالي