واشنطن تدرج جماعة الأحرار الباكستانية على لائحة المنظمات الإرهابية
واشنطن تدرج جماعة الأحرار الباكستانية على لائحة المنظمات الإرهابية واشنطن تدرج جماعة الأحرار الباكستانية على لائحة المنظمات الإرهابية
أخبار

واشنطن تدرج جماعة الأحرار الباكستانية على لائحة المنظمات الإرهابية

حمزة ابو رمان

أدرجت الولايات المتحدة اليوم الخميس، جماعة الأحرار الباكستانية المسلحة على لائحة المنظمات الإرهابية الدولي؛ ما يضع الجماعة -التي نفذت هجمات على مدنيين وأقليات دينية وعسكريين- تحت طائلة العقوبات، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وأعلنت جماعة الأحرار مسؤوليتها عما لا يقل عن 5 هجمات كبرى في باكستان منذ كانون الأول/ديسمبر، بينها تفجير في متنزه عام يوم عيد القيامة؛ ما أسفر عن مقتل 70 شخصًا في مدينة لاهور في شرق البلاد.

وانشقت جماعة الأحرار عن طالبان الباكستانية، وأعلنت مبايعتها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش". كما أعلنت الجماعة مسؤوليتها عن مقتل موظفين باكستانيين يعملان في القنصلية الأمريكية في مدينة بيشاور بشمال غرب البلاد أوائل مارس آذار.

ولم تعلق جماعة الأحرار على إدراجها على لائحة الجماعات الإرهابية العالمية. ويترتب على إدراج الجماعة على لائحة المنظمات الإرهابية العالمية -والذي أعلنته وزارة الخارجية في بيان- إمكانية تجميد الحكومة الأمريكية لممتلكات وأصول أي شخص أو جهة تدعمها.

التالي