البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة
البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة
أخبار

البيت الأبيض: أوباما يلتقي ولي ولي العهد السعودي اليوم‭ ‬ الجمعة

Abdo Halima

قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيلتقي الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي اليوم الجمعة إذ سيبحثان قضايا تشمل الصراعات في الشرق الأوسط بما في ذلك الحملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

ويقوم الأمير محمد بزيارة للولايات المتحدة تهدف لإعادة الدفء إلى العلاقات بين البلدين والترويج لخطة تقلص اعتماد المملكة على إيرادات النفط.

وسيعقد اجتماع اليوم في البيت الأبيض.

وقال إريك شولتز المتحدث باسم البيت الأبيض إن الاجتماع سيتيح فرصة لمناقشة قضايا تشمل الصراعات في سوريا واليمن و"تعاوننا مع السعوديين في الحملة ضد الدولة الإسلامية".

 

والتقى الأمير محمد أمس مع مجلس الاقتصاد الوطني في إدارة أوباما لمناقشة خطة السعودية لإجراء إصلاحات اقتصادية تقلص اعتمادها على النفط بحلول عام 2030. وعقد الاجتماع بحضور وزير الخزانة الأمريكي جاك لو ووزير الطاقة إرنست مونيز ووزيرة التجارة بيني بريتزكر.

 

وقال البيت الأبيض في بيان بعد الاجتماع "رحب المسؤولون الأمريكيون بتعهد السعودية بالإصلاح الاقتصادي وأكدوا  رغبة الولايات المتحدة بأن تكون شريكا أساسيا في مساعدة السعودية على تطبيق برنامجها الطموح للإصلاح الاقتصادي."

ومن المقرر أن يلتقي الأمير محمد -الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع - مع نظيره الأمريكي آشتون كارتر في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

التالي