أمريكا تطوّر مطارات بأوروبا الشرقية استعدادًا لمواجهة محتملة مع روسيا
أمريكا تطوّر مطارات بأوروبا الشرقية استعدادًا لمواجهة محتملة مع روسيا أمريكا تطوّر مطارات بأوروبا الشرقية استعدادًا لمواجهة محتملة مع روسيا
أخبار

أمريكا تطوّر مطارات بأوروبا الشرقية استعدادًا لمواجهة محتملة مع روسيا

محمد المومني

أكد قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا وإفريقيا، فرانك غورينتس، أمس، أن بلاده تعمل على تطوير مطارات عسكرية في أوروبا الشرقية استعدادا لمواجهة  محتملة مع روسيا.

وقال غورينتس، إن الهدف الرئيسي لتطوير المطارات، هو تحديثها وتوسيعها، لتكون مهيأة لشن عمليات عسكرية واسعة، وهذا يأتي في إطار تأكيد واشنطن على دعم حلفائها الأوروبيين بـ"الناتو" وبمقدمتهم دول شرق أوروبا، بحسب ما أوردته وكالة أنباء تاس الروسية.

وكشف الجنرال الأمريكي، عن خطة عسكرية تجريها واشنطن، تتضمن إضافة لتحديث وتطوير المطارات، تجهيز الجنود وتدريبهم وتسليحهم، مشيرا إلى اتباع برامج إعداد عسكرية "قوية" مع الحلفاء الأوربيين لمواجهة أي خطر عسكري محتمل.

وأشار إلى برامج تمويلية كبيرة، تسمح بتوسيع الاستعدادات العسكرية في شرق أوروبا، بالتزامن مع ارتفاع حدة التوتر بين موسكو وجيرانها الشرقيين.

وتحاول واشنطن تقوية خط الدفاع الأول الذي يحمي حلفاءها الأوربيين من الخطر الروسي، ويتمثل بإنشاء حاجز دفاع عسكري يمتد على طول الجبهة الشرقية مع روسيا، ويشمل دول البلطيق ورومانيا وبولندا وبلغاريا.

التالي