انسحاب حوثي من شرق مدينة إب على وقع تقدم المقاومة
انسحاب حوثي من شرق مدينة إب على وقع تقدم المقاومة انسحاب حوثي من شرق مدينة إب على وقع تقدم المقاومة
أخبار

انسحاب حوثي من شرق مدينة إب على وقع تقدم المقاومة

وصفي شهوان

كشفت مصادر يمنية محلية أن قوات المقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، حققت تقدماً ميدانياً ملحوظاً في مديرية "النادرة"، شرق مدينة إب، وطردت مليشيات الحوثيين الانقلابية منها.

وذكرت المصادر أن مليشيات الحوثي انسحبت بعتادها وآلياتها العسكرية من مبنى كلية التربية والمجتمع الحكومي بمديرية "النادرة" باتجاه مدينتي "يريم" وإب.

 يأتي ذلك في وقت تواصل فيه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة تجاه قرى "عزلة الشعاور" و"الأهمول" الواقعة ضمن مديرية "حزم العدين"، بعد فشل المليشيات الحوثية ومعاونيها في دخول تلك المناطق من جهة "حبيش"، و تكبيدهم خسائر في الأرواح والمعدات، إلى جانب تحرير عدد من المواقع التي احتلوها.

وتقدمت عناصر المقاومة الشعبية أيضاً في "حزم العدين" باتجاه مواقع تحتلها مليشيات الحوثي في "عدن بني شبيب" التابعة لمديرية "حبيش" المجاورة، والتي كانت تتمركز فيها قوات الحوثي وتقصف منها القرى السكنية.

وأوضحت المصادر أن المقاومة الشعبية ما تزال تخوض اشتباكات متواصلة، منذ ظهر الإثنين، مع الانقلابيين، قبل أن تتدخل جهات محلية من وجهاء المديرية لطلب هدنة بين الطرفين منحت فرصة لمليشيا الحوثي لمغادرة "النادرة" وعدم العودة  إليها أو استخدام طرقها للعبور نحو محافظة الضالع أو أي من مديريات محافظة إب، وهو ما نفذته مليشيات الحوثي، ومواليها من قوات المخلوع صالح رغماً عنهم.

وتعد مديرية "النادرة" إحدى معاقل المقاومة الشعبية والشرعية الدستورية المتماسكة، ويرفض أبناؤها تواجد مليشيات الحوثي وصالح في مناطقهم.

التالي