مسؤول ليبي ينفي تنفيذ حكم الإعدام بحق رموز القذافي
مسؤول ليبي ينفي تنفيذ حكم الإعدام بحق رموز القذافي مسؤول ليبي ينفي تنفيذ حكم الإعدام بحق رموز القذافي
أخبار

مسؤول ليبي ينفي تنفيذ حكم الإعدام بحق رموز القذافي

محمد المومني

نفى مسؤول بحكومة طرابلس الموازية التابعة للمؤتمر الوطني العام (المنتهية ولايته)، أنباء تحدثت عن تنفيذ حكم الإعدام بحق 8 من رموز القذافي أبرزهم نجله سيف الإسلام، مؤكدا أن تنفيذ حكم الإعدام، مرهون بمصادقة المحكمة العليا عليه .

وقال المسؤول في حديثه مع ((إرم)) عبر الهاتف، إن الأخبار التي تفيد بإعدام  رموز القذافي، غير صحيحة على الإطلاق، كون عملية التنفيذ تحتاج إلى مصادقة المحكمة العليا الليبية، في غضون 60 يوماً من تاريخ النطق بالحكم، الذي سيصادف في نهاية شهر أيلول / سبتمبر الجاري .

مضيفاً " الأخبار المتداولة هي محاولة للتشويش على مجريات الحوار السياسي، ومحاولة الضغط على الأطراف كافة، للتوقيع النهائي على مسودة الاتفاق " .

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي ، تناقلت نبأ تنفيذ حكم الإعدام بحق 8 من رموز القذافي، الذين صدر بحقهم حكماً قضائياً في ال 28 يوليو الماضي .

وبموجب أحكام قانون الجنايات الليبي، فإن تنفيذ أحكام الإعدام يتم بعد 60 يوماً من تاريخ النطق بالحكم، كون أحكام الإعدام في حق المتهمين غير نهائية وتصبح قابلة للتنفيذ بعد تأييد المحكمة العليا للحكم.

وقوبل صدور الأحكام بحق رموز القذافي، بموجة استياء ومطالبات دولية ومحلية، بوقف تنفيذ الحكم، كون الأحكام صدرت تحت سلطة وسيطرة المجموعات المسلحة في العاصمة طرابلس.

التالي