شقيق جورج فلويد يطالب الكونغرس بـ"وضع حد لآلام" الأمريكيين من أصل إفريقي‎
شقيق جورج فلويد يطالب الكونغرس بـ"وضع حد لآلام" الأمريكيين من أصل إفريقي‎ شقيق جورج فلويد يطالب الكونغرس بـ"وضع حد لآلام" الأمريكيين من أصل إفريقي‎
أخبار

شقيق جورج فلويد يطالب الكونغرس بـ"وضع حد لآلام" الأمريكيين من أصل إفريقي‎

ليث محمد

ناشد شقيق جورج فلويد الكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، "بوضع حد لآلام" الأمريكيين من أصل إفريقي، و"الإصغاء إلى مطالبات" الشارع بإصلاح قوات الأمن.

وقال فيلونيز فلويد، الذي قُتل شقيقه في 25 أيار/مايو في مينيابوليس على يد شرطي أبيض: "أنا هنا لأطلب منكم وضع حد للألم، وضع حد لما نشعر به من إنهاك".

وأضاف متأثرا، أنه "لا يستطيع وصف الألم" الذي شعر به حين شاهد الشريط المصور الذي أظهر ما تعرض له شقيقه حين قضى اختناقا تحت ركبة الشرطي ديريك شوفن.

وتابع أمام لجنة قضائية في مجلس النواب ذي الغالبية الديمقراطية: "لعلي عبر مخاطبتكم اليوم، لا يكون (جورج) قد مات عبثا، بحيث لا يصبح فقط وجها على قميص واسما آخر على لائحة تتسع باستمرار".

وقال أيضا: "أرجوكم، اصغوا إلى ندائي، اصغوا إلى نداءات عائلتي، إلى نداءات من ينزلون إلى الشارع في العالم أجمع"، في إشارة إلى التظاهرات التي أعقبت مقتل شقيقه، وهي الأكبر منذ حركة الحقوق المدنية في الولايات المتحدة في ستينات القرن الماضي.

وأضاف غداة جنازة شقيقه في هيوستن بتكساس: "لبوا (هذه النداءات) وتبنوا الإصلاحات الضرورية لتكون قوات الأمن هي الحل وليس المشكلة، احرصوا على أن تُحاسب حين تخطىء، علموها أن تتعامل مع الناس بتعاطف واحترام، وعلموها أنه ينبغي عدم اللجوء إلى القوة القاتلة إلا حين تكون حياة إنسان على المحك".

التالي