قضاة اليمن يعودون للعمل في المحاكم والنيابات
قضاة اليمن يعودون للعمل في المحاكم والنيابات قضاة اليمن يعودون للعمل في المحاكم والنيابات
أخبار

قضاة اليمن يعودون للعمل في المحاكم والنيابات

eremnews

عاد قضاة اليمن للعمل في محاكم ونيابات الجمهورية منذ صباح الخميس، بعد أن توقفوا عن العمل احتجاجاً على عملية اغتيال رئيس محكمة بني الحارث بأمانة العاصمة القاضي أحمد حسن العنسي، ونجله في الـ18 من الشهر الجاري.

وأعلن نادي القضاة في اليمن، عن استئناف العمل في جميع محاكم ونيابات الجمهورية اعتبارا من اليوم الخميس، باستثناء العمل في محكمة ونيابة بني الحارث لحين ترتيب أوضاعها.

وقال المسؤول الإعلامي والثقافي بنادي قضاة اليمن القاضي نبيل الجنيد، إن النيابة الجزائية بأمانة العاصمة تسلمت الجناة وعددهم خمسة من إدارة الشرطة بأمانة العاصمة فيما يجري متابعة بقية المتهمين الفارين من وجه العدالة.

وأوضح الجنيد في تصريحات صحفية، إن السلطة القضائية لن تألوا جهداً في القيام بدورها والوفاء بواجباتها في الفصل في القضايا المنظورة أمامها بكل اقتدار ومهنية ومواصلة تلقي الدعاوى والبت فيها وبما يحقق العدالة المطلوبة، ولن يثنيها عن ذلك الواجب ما يجري على الساحة المحلية من تجاذبات سياسية.

وعبر الجنيد عن تقدير نادي قضاة اليمن للجهود التي بذلت من قبل الأجهزة المعنية في ضبط المتهمين وتقديمهم للقضاء لمحاكمتهم محاكمة عادلة، داعياً إلى سرعة القبض على بقية المتهمين الفارين.

وأعلن نادي قضاة اليمن في أكثر من مرة، إضرابه عن العمل، بسبب انتهاكات طالت عددا من القضاة وللمطالبة بوضع آلية تكفل حماية أعضاء السلطة القضائية ومقراتها.

التالي