مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على "فجر ليبيا"
مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على "فجر ليبيا" مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على "فجر ليبيا"
أخبار

مصادر: مسؤولون مغاربة عرضوا الدعم على "فجر ليبيا"

eremnews

كشفت مصادر ليبية مطلعة، أن مسؤولين مغاربة عرضوا الدعم على قوات "فجر ليبيا" مقابل غلق مكتب "ممثلية الصحراء الغربية" في طرابلس، وذلك خلال زيارة رئيس حزب "الوطن" الليبي، عبد الحكيم بلحاج، إلى الرباط.

وقالت المصادر في تصريح خاص لشبكة "إرم" الإخبارية، إن الزعيم السابق لقوات فجر ليبيا، عبد الحكيم بلحاج، "زار المغرب سرا بطلب من مسؤولين مغاربة، وبحثوا الوضع في ليبيا، ومصير الحوار الذي تنادي به عدة أطراف".

وأضافت أن "المسؤولين المغاربة عرضوا على بلحاج، الرجل القوي فيما يسمى (فجر ليبيا)، صفقة تتمثل في غلق مكتب ممثلية الصحراء الغربية في طرابلس، مقابل دعم قوات فجر ليبيا على كل الجبهات".

وأشارت إلى أن "المسؤولين المغاربة تطرقوا مع بلحاج، إلى قضية الطوارق الليبيين الذين يتواجدون في جنوب البلاد، وأشاروا إلى ضرورة استمالتهم إلى صف قوات فجر ليبيا حتى يتسنى لهم السيطرة على المناطق الغربية المحاذية للجزائر، وذلك بتقديم وعود لزعماء قبائل الطوارق بمنحهم حكما ذاتيا يمتد من ليبيا إلى موريتانيا مرورا بمنطقة الساحل، أي مناطق تواجدهم".

وتابعت المصادر أنه "جرى الاتفاق بين الطرفين على السماح للمسؤولين المغاربة بالتدخل في هذه القضية من خلال تنظيم لقاءات مع زعماء قبائل الطوارق خارج ليبيا، لإقناعهم بضرورة الانضمام إلى قوات فجر ليبيا لتحقيق مطالبهم بالحكم الذاتي".

التالي