استطلاع: ثلث الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل تكذب بشأن المحرقة
استطلاع: ثلث الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل تكذب بشأن المحرقة استطلاع: ثلث الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل تكذب بشأن المحرقة
أخبار

استطلاع: ثلث الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل تكذب بشأن المحرقة

إبراهيم العبد الله

أظهر استطلاع رأي أجراه مركز يهودي، أن حوالي ثلث الأمريكيين يعتقدون أن إسرائيل تكذب بشأن عدد ضحايا المحرقة، والتي تقدرهم بنحو 6 ملايين ضحية.

وأشار الاستطلاع، الذي أجراه مؤتمر "المطالبات"، الذي أنشئ بعد الحرب العالمية الثانية، بهدف الحصول على تعويضات من ألمانيا بسبب المحرقة، إلى أن 66% من الذين تم استطلاع آرائهم  وولدوا بعد الألفية الثانية، لم يسمعوا بمعسكرات الاعتقال النازية ضد اليهود.

وأوضح التقرير الذي نشر في صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن حوالي 45% من الذين تم استطلاعهم لم يعرفوا اسم أي معسكر اعتقال لليهود أقامته ألمانيا النازية في أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية، في حين رأى نحو 68% منهم، بأن هناك شعورًا عامًا ضد السامية في الولايات المتحدة.

وقال التقرير: "أظهر الاستطلاع أن حوالي ثلث الأمريكيين يعتقدون أن عدد ضحايا المحرقة يبلغ نحو مليونين، وليس 6 ملايين كما تقول إسرائيل".

وبيّن الاستطلاع أيضًا، أن 7 من كل 10 أشخاص من الذين تم استطلاعهم، أجابوا بأن هناك انحسارًا في عدد الأمريكيين الذين يهتمون بالمحرقة.

التالي