البرلمان الليبي يحيل المتحدث باسمه للتحقيق
البرلمان الليبي يحيل المتحدث باسمه للتحقيق البرلمان الليبي يحيل المتحدث باسمه للتحقيق
أخبار

البرلمان الليبي يحيل المتحدث باسمه للتحقيق

eremnews

أحال رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح عيسى، المتحدث الرسمي للبرلمان، فرج أبو هاشم إلى التحقيق على خلفية تهجم الأخير على مدير مكتب شؤون الرئاسة بالبرلمان عوض الفيتوري، واتهامه في لقاء تلفزيوني بإنه يعرقل سير بعض جلسات البرلمان، تنفيذاً لأجندة غير وطنية لم يسمها.

وبموجب قرار رئيس البرلمان الذي حمل رقم (58) للعام الجاري، والذي اطلعت عليه "أرم"، تقرر تشكيل لجنة من ثلاثة أعضاء بالمجلس للتحقيق بشأن التصريحات المنسوبة للمتحدث الرسمي، بهدف الوصول إلى حقيقة الاتهامات ضد مدير مكتب الرئاسة، والإعلان عن نتائج التحقيق خلال أسبوع واحد كحد أقصى.

وكان الناطق الرسمي باسم المجلس اتهم الفيتوري بعرقلة عمل المجلس لصالح أجندة غير وطنية، مؤكداً أنه تعمد إعاقة مناقشة ملف المخابرات الليبية وإعادة هيكلتها، رغم إذن رئيس مجلس النواب بوضعه على جدول الأعمال.

وظهر أبو هاشم منفعلاً في اللقاء التلفزيوني الذي أجرته معه قناة "ليبيا أولاً" الفضائية قبل أسبوعين واتهم فيه أيضاً حكومة عبد الله الثني بحرمان مجلس النواب من أي تواصل اعلامي مع العالم بعد سحبها جهاز البث المؤقت المخصص للمجلس تحت زعم تعطله.

أكد المتحدث باسم البرلمان أن الحكومة نقلت القناة الوطنية (التلفزيون الرسمي الليبي) من طبرق إلى تونس، وبالتالي فإن مجلس النواب أصبح بلا صوت، بحسب تعبيره.

وكان ائتلاف (لا للإرهاب ولا للإخوان)، وهو ائتلاف مشترك من 10 منظمات حقوقية وشبابية وناشطين، دعا إلى التظاهر كل جمعة في الميادين العامة، للمطالبة بإقالة مدير مكتب رئاسة البرلمان ورئيس الديوان، وإحالتهما للتحقيق.

ويتعرض عوض الفيتوري رئيس مكتب رئاسة البرلمان وعبد الله المصري رئيس ديوان البرلمان، إلى اتهامات عديدة من بينها الفساد المالي واستغلال المنصب لتحقيق منافع شخصية، وظهرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم يحدد تاريخ التقاطها، عوض الفيتوري في اجتماع مع أحد ناشطي ثورة 25 يناير المصرية، وائل غنيم، بحضور عدد من الشخصيات القطرية في العاصمة الدوحة.

بدوره خاطب فرج أبو هاشم المتحدث باسم البرلمان أعضاء لجنة التحقيق المكلفة بالنظر في تصريحاته، مؤكداً صحة الادعاءات التي أطلقها بحق الفيتوري واستعداده تحمل كافة النتائج المترتبة على ذلك، طالب اللجنة بإيقاف الفيتوري عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات.

التالي