نتنياهو يعلن أنه سيبلغ كيري بخطر الإسلام السياسي على إسرائيل
نتنياهو يعلن أنه سيبلغ كيري بخطر الإسلام السياسي على إسرائيل نتنياهو يعلن أنه سيبلغ كيري بخطر الإسلام السياسي على إسرائيل
أخبار

نتنياهو يعلن أنه سيبلغ كيري بخطر الإسلام السياسي على إسرائيل

eremnews

فلسطين - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم، إنه سيلتقي، غدا الاثنين، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في روما، ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتزي.

وأضاف نتنياهو، وفق بيان عن مكتبه، بثته الإذاعة الإسرائيلية العامة، "سأقول لكليهما إن إسرائيل تقف إلى حد كبير كجزيرة منفردة بذاتها إزاء موجات الإسلام المتطرف التي تجرف الشرق الأوسط بأسره".

وتابع نتنياهو "نقف أمام احتمالية لشن هجمة سياسية وهي عبارة عن محاولة لإجبارنا على الانسحاب لخطوط 1967، خلال سنتين، وذلك من خلال قرارات أممية، ستؤدي إلى قدوم جهات الإسلام المتطرف إلى ضواحي تل أبيب وإلى قلب القدس"، في إشارة إلى حركة حماس التي تعتبرها إسرائيل منظمة "إرهابية".

وشدد على أن بلاده "ستتصدى لذلك ولن تسمح بحدوثه بشكل يتحلى بالمسؤولية وبالحزم ، وسيتم رفض هذا الحراك".

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أعلن قرب الذهاب إلى مجلس الأمن للمطالبة بإقامة دولة فلسطينية على حدود 67 وعاصمتها القدس خلال عامين .

ومن المقرر أن تعقد القيادة الفلسطينية، في وقت لاحق اليوم، جلسة لمناقشة سبل الرد على مقتل الوزير الفلسطيني زياد أبو عين ، والآليات التي من شأنها أن تتخذ للرد على إسرائيل.

من جانبه قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان "إن التوجه الفلسطيني المتوقع الى مجلس الأمن الدولي للاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة أحادية الجانب تبعد التسوية السياسية".

وأضاف ليبرمان، في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، "في اعتقادي فإنه لا يمكن حل القضية إلا من خلال التوصل الى تفاهمات مع الجانب الفلسطيني".

فيما قال وزير الشؤون الإستراتيجية "يوفال شتاينيتس" للإذاعة الإسرائيلية، إن الفلسطينيين يتصرفون كـ"أعداء وليسوا كشركاء".

وتوقع شتاينتس أن تستخدم الولايات المتحدة "حق النقض الفيتو إذا ما طرح على مجلس الأمن قرارا مناوئا لإسرائيل".

التالي