مصر: عجز الموازنة 3.6% من الناتج المحلي الاجمالي
مصر: عجز الموازنة 3.6% من الناتج المحلي الاجمالي مصر: عجز الموازنة 3.6% من الناتج المحلي الاجمالي
أخبار

مصر: عجز الموازنة 3.6% من الناتج المحلي الاجمالي

eremnews

القاهرة- قالت وزارة المالية المصرية إن العجز في الموازنة خلال الأربعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري بلغ 84.5 مليار جنيه (11.8 مليار دولار) يمثل نحو 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي الكلي المتوقع خلال العام المالي الجاري الذي ينتهي في يونيو/ حزيران المقبل، وذلك مقارنة بعجز 74.6 مليار جنيه (10.4 مليار دولار) بلغت نسبته 3.7% من الناتج المحلي الإجمالي خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.



وقال التقرير الصادر اليوم الاثنين إن الإيرادات وصلت خلال الفترة من شهر يوليو/ تموز حتى أكتوبر/ تشرين الأول إلى 100.9 مليار جنيه مثلت 4.3% من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، مقارنة بإيرادات بلغت 81.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي ومثلت 4.1% من الناتج المحلي للبلاد.

وبلغت إجمالي المصروفات خلال تلك الفترة نحو 183.7 مليار جنيه مثلت 7.9% من الناتج المحلي الإجمالي، مقارنة بـ 154.9 مليار جنيه مثلت 7.8% خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وذكر التقرير أن المنح حققت انخفاضا ملحوظا لتبلغ 151 مليون جنیھا خلال تلك الفترة، مقابل نحو 7 مليارات جنيه في نفس الفترة من العام المالي الماضي، نظرا لتلقي مصر منحة من دولة الإمارات بمبلغ ملیار دولار خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.
التالي