مصر..  3 قتلى و10 جرحى بتفجير حافلة سياح في منطقة الهرم‎ (صور وفيديو)
مصر.. 3 قتلى و10 جرحى بتفجير حافلة سياح في منطقة الهرم‎ (صور وفيديو) مصر.. 3 قتلى و10 جرحى بتفجير حافلة سياح في منطقة الهرم‎ (صور وفيديو)
أخبار

مصر.. 3 قتلى و10 جرحى بتفجير حافلة سياح في منطقة الهرم‎ (صور وفيديو)

Ayman Saleh

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الجمعة، مقتل سائحين فيتناميين، وإصابة 10 آخرين، في تفجير استهدف حافلة سياحية، على طريق سقارة الشهير بمحافظة الجيزة، فيما توفي شخص متأثرا بإصابته بعد الحادث.

وقالت الوزارة في بيان رسمي:"انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاة بجوار سور في شارع المريوطية في الجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحي يقل 14 سائحًا فيتناميًا".

وأضاف البيان أن التفجير "أسفر عن وفاة 2، وإصابة 10 من السيّاح، بالإضافة إلى سائق الأتوبيس، ومندوب شركة السياحة، وهو مصري الجنسية".

وفي وقت لاحق قال مصدر محلي لـ"إرم نيوز" إن "المرشد المصري، ويدعا إبراهيم حسين، توفي متأثرا بإصابته، ليرتفع بذلك عدد الوفيات جراء الحادث إلى 3".

وأشار بيان وزارة الداخلية إلى أن "الأجهزة الأمنية انتقلت على الفور إلى موقع الحادثة، وأن عمليات الفحص جارٍ استكمالها".

وأظهرت صور متداولة من مكان الحادثة حافلة متفحمة، إثر الانفجار، الذي يعد ضربة للقطاع السياحي في مصر.

وقال مصدر أمني في مديرية أمن الجيزة لـ"إرم نيوز" إنّ وزيري الصحة والداخلية انتقلا على الفور إلى موقع الحادثة، حيث فرضت قوات الأمن طوقًا على محيط الحادثة.

وبدورهم أفاد شهود عيان من محيط الحادثة بأنّ عبوة أخرى ناسفة تم تفكيكها قرب الحافلة خلال عمليات التمشيط التي أجرتها أجهزة الأمن والحماية المدنية عقب الانفجار.

التالي