مصدر:  تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية الشهر المقبل
مصدر: تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية الشهر المقبل مصدر: تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية الشهر المقبل
أخبار

مصدر: تشكيل حكومة وفاق وطني فلسطينية الشهر المقبل

إبراهيم العبد الله

قال مصدر مطلع، إن الفلسطينيين سيشكلون حكومة وفاق وطني خلال الشهر المقبل، خصوصًا بعد التطورات الإيجابية التي شهدها الاجتماع الأخير المنعقد مساء أمس في القاهرة.

وأشار المصدر، في تصريح خاص لـ "إرم نيوز"،  إلى أن  تطورات أكثر إيجابية نتجت عن الاجتماع، إذ أبدت حماس موافقتها على كل شروط الورقة المصرية لإتمام المصالحة الفلسطينية.

وأضاف المصدر المقرب من السلطة الوطنية  الفلسطينية، أن هناك انطلاقة جديدة في الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية بين الأطراف ستكلل بالنجاح وتثمر عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني وتسلمها مهامها في غزة، وفق اتفاق القاهرة 2017 باعتباره اتفاقًا إجرائيًا تنفيذيًا فعالاً على عكس اتفاق ،2011 والذي كانت حماس تريد الإبقاء عليه مما عرقل إنهاء المصالحة بشكل سريع.

وألمح إلى أن حماس كانت تتجه خلال الفترة الماضية لتحقيق تهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي على حساب المصالحة الداخلية وهو ما يعنى استمرار حركة حماس في حكم غزة رغم الضغوط الاقتصادية والمعاناة الإنسانية التي يعانيها أبناء فلسطين، مؤكدًا أنه لا بديل عن إتمام المصالحة الوطنية التي تفضي لأوضاع تغير من الواقع الفلسطيني.

ومن المقرر أن تستقبل القاهرة وفودًا فلسطينية من حركتي فتح والجهاد الإسلامي، بعد التطورات الإيجابية التي شهدها الاجتماع الأخير، تمهيدًا لانطلاق حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية.

التالي