الرئيس اليمني يحمّل الدول العشر مسؤولية أمن اليمن
الرئيس اليمني يحمّل الدول العشر مسؤولية أمن اليمن الرئيس اليمني يحمّل الدول العشر مسؤولية أمن اليمن
أخبار

الرئيس اليمني يحمّل الدول العشر مسؤولية أمن اليمن

eremnews

صنعاء - حمل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الدول العشر الداعمة والراعية للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة مسؤولية أمن واستقرار اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء هادي بسفراء الدول العشر، الخميس، حيث أكد على ضرورة تحمل تلك الدول مسؤوليتها إزاء أمن واستقرار اليمن.

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية، إنّ الرئيس هادي وضع السفراء في "صورة الأوضاع الراهنة وما تسببه من خطورة على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمجتمع".

وقبل الرئيس هادي اعتذار الدكتور أحمد عوض بن مبارك عن تشكيل الحكومية، مؤكداً على ضرورة التنازل لبعضنا البعض بما يكفل التحديات الماثلة والظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقال هادي: "إنّ الوضع الاقتصادي والسياسي والأمني لا يسمح باستمرار هذا النهج وعلى الجميع تحكيم العقل والمنطق وبموضوعية مطلقة وتغليب مصلحة الوطن العليا بدلا من زعزعة أمنه واستقراره وتهديد أمنه الاجتماعي".

وحمّل هادي الدول العشر مسؤولية أمن واستقرار اليمن والعمل "من أجل استكمال ما تبقى من شروط المرحلة الانتقالية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل ووثيقة السلم والشراكة الوطنية المبنية على أساس مخرجات الحوار الوطني".

كما أدان هادي في لقائه مع السفراء، الهجوم التفجيري الذي استهدف حشداً لجماعة الحوثي في ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء، والذي أودى بحياة 43 شخصا، وأصاب العشرات.

التالي