تويتر.. سعوديون يطالبون بطرد السوريين من المملكة
تويتر.. سعوديون يطالبون بطرد السوريين من المملكة تويتر.. سعوديون يطالبون بطرد السوريين من المملكة
أخبار

تويتر.. سعوديون يطالبون بطرد السوريين من المملكة

eremnews

أثار هاشتاق جديد بعنوان (#أطردوا_السوريين_من_السعودية) جدلاً واسعا وردود أفعال متباينة بين ناشطي "تويتر".

وأيد مغرد يطلق على نفسه "درع نجد ورمح الحجاز" الهاشتاق، معتبرا إياه نابعا من "الخوف على الوطن"، حيث قال: "علينا أن نتفهم غيرة صاحب هذا الوسم بارك الله فيه على وطنه فهو يرى الشبيح يتجول بين مدننا بأمان ويمارس جرائمه".

وقالت عبورة (‏@3booraAboora333): "اي والله اطردوهم وريحونا من أشكالهم... "، بينما كتب إبراهيم الحربي (‏@KSA___1994): "اي والله اطردوهم واطردو الشوام وابويمن ، العرب في السعودية عدوهم الأول السعودي".

من جانبها، قالت (سعودية وكفى. ‏@Marveel_18 ): "وقفنا مع ثورتهم وآخر شيء جازونا بالنكران? فتحنا أرضنا لهم وآخر شيء استغلو طيبتنا وابتزو البنات ..وغير المخدرات!".

ورفض الكثيرون هذا الهاشتاق، معتبرين أنه يدعو إلى العنصرية، حيث كتبت (Marlin ‏@Iam_Marlin): "اتق الله يا صاحب الهاشتاق، كم شخص يدعي عليك بسبب عنصريتك ! هؤلاء إخوتنا قبل يكونوا ضيوف عندنا".

بدوره قال (أمـــــير الدوشـــگا ‏@hoseen7040): "خسأ من قال هذا الكلام. اخواننا السوريين هم اهلنا ولا نسمح لأي أحد يتكلم عليهم مادخلكم بيننا"، بينما كتبت (نوال بنت محمد ‏@itznawal): "أنه هاشتاق عنصري ، ياخي لما تشوف بعض عقليات اللي بالهاشتاق تحس بقيمة عقلك".

وفي السياق ذاته، قالت (وفاء ‏@wafaa20356492): "دخلو بلدنا علمو عيالنا وعالجونا وساعد في بناء بلدنا ودخلنا احنا بلدهم ودمرناها بالله من الي يستاهل الطرد؟".

التالي