فيديو إرم.. المافيا الإسرائيلية.. إرهابيون  فوق القانون
فيديو إرم.. المافيا الإسرائيلية.. إرهابيون فوق القانون فيديو إرم.. المافيا الإسرائيلية.. إرهابيون فوق القانون
الشاشة السياسية

فيديو إرم.. المافيا الإسرائيلية.. إرهابيون فوق القانون

eremnews

إرهاب.. كلمة طالما رددتها الآلة الإعلامية الإسرائيلية لوصف حركات مقاومة أو تنظيمات مسلحة إسلامية، بيد أن أحدا لم يلتفت إلى أن "الإرهاب" هو المرادف الأكثر شيوعا لعصابات الجريمة المنظمة في إسرائيل.



في السنوات الأخيرة، تراجعت وتيرة العمليات الاستشهادية الفلسطينية، لكن الاغتيالات والتفجيرات داخل إسرائيل لم تتوقف، وهذه المرة (الفاعلون .. إرهابيو الداخل)، والعنوان، تصفية الحسابات بين عائلات الجريمة المنظمة - المافيا الإسرائيلية - أحد أخطر إفرازات مجتمع الإحتلال، تعجز أمامها الشرطة، ولا يجد القضاء على جرائمها أدلة.

هي الإرهاب بأركانه المكتملة.. وليس أدل على ذلك من تصريحات القائد العام للشرطة الإسرائيلية يوحنان دانينو، حين قال في وقت سابق، "أن الجريمة المنظمة في إسرائيل تأخذ شكلا من أشكال الإرهاب، وأنه ينبغي أن تُحارب بنفس أساليب محاربة الإرهاب الجهادي".

بحسب العديد من التقارير، فإن القنابل والأسلحة التي تمتلكها المافيا الإسرائيلية، مسروقة من مستودعات الجيش، أو أنها هي ذات الذخائر والألغام والقنابل التي يستخدمها الجيش.

دانيال بن سيمون، عضو الكنيست السابق عن حزب العمل، كشف في مناسبات عديدة أن أسماء زعماء المافيا في إسرائيل، أكثر شهرة من نجوم السينما أو السياسيين الكبار. كما أن بعضهم يحظى بحراسة أكثر من رئيس الحكومة أو وزير الدفاع.

وتمارس المافيا الإسرائيلية شتى صنوف الجريمة، من الدعارة والإتجار بالبشر، إلى غسيل الأموال والمخدرات، وابتزاز رجال الأعمال، مرتبطة بشبكات إجرامية دولية، ومحصنة نفسها بعلاقات متشعبة مع السلطة المركزية والسلطات البلدية، ومراكز الثقل الحزبية. وبحسب دراسة أمنية حديثة، يعج القانون الإسرائيلي بالثغرات التي حصنت زعماء المافيا.

وتسببت في امتداد أنشطتهم إلى أرجاء العالم، وجعلت من الشهود وعملاء الإستخبارات هدفا سهلا للتصفية أو المساومة.
التالي