حادثة طلاق تشعل حربًا بين السعوديات والسعوديين
حادثة طلاق تشعل حربًا بين السعوديات والسعوديين حادثة طلاق تشعل حربًا بين السعوديات والسعوديين
مجتمع

حادثة طلاق تشعل حربًا بين السعوديات والسعوديين

Nermeen El-lamadany

تسببت حادثة طلاق فردية في السعودية، جرى الكشف عنها اليوم الثلاثاء، في إشعال حرب كلامية واسعة بين السعوديين والذين انقسموا بشكل واضح للدفاع عن أحد الزوجين بحسب الجنس.

وتحول موقع "تويتر" الأكثر استخدامًا في السعودية، إلى ساحة للحرب التي شارك فيها لحد الآن نحو 20 ألف مغرد جعلوا من الوسم "#طلاق_بسبب_درِدشه_جوال" واحداً من أكثر المواضيع المتفاعلة في السعودية.

وتقول تقارير محلية إن لجنة إصلاح ذات البين فشلت في إقناع عريس في مدينة جدة بالتراجع عن تطليق زوجته ليلة زفافهما؛ بسبب رفضها التوقف عن متابعة الدردشة مع قريباتها وصديقاتها ليلة الدخلة.

وتمسك الزوج السعودي بموقفه، بعد أن ألقى عليها يمين الطلاق وغادر الفندق ليلة الدخلة بسبب احتدام الخلاف بين العروسين بعدما رفضت الزوجة تأجيل الدردشة، قائلةً إن صديقاتها أهم منه.

وانقسم المغردون السعوديون على موقع "تويتر" بشكل واضح على أساس الجنس، إذ بذلت السعوديات جهودًا كبيرة لإقناع السعوديين المؤيدين للطلاق بأن الزوجة لم ترتكب خطأً يستحق تطليقها.

وتقول السعوديات في كثير من تغريداتهن إن الزوجة بحاجة للحب والحنان في ليلة دخلتها التي تعني لها دخول عالم جديد تحيط به الرهبة، فيما يتمسك غالبية المغردين بأن على الزوجة احترام زوجها من الليلة الأولى.

التالي