صابرين: التمثيل باللغة العربية الفصحى ممتع
صابرين: التمثيل باللغة العربية الفصحى ممتع صابرين: التمثيل باللغة العربية الفصحى ممتع
فن ومشاهير

صابرين: التمثيل باللغة العربية الفصحى ممتع

عارف بسموق

تخوض الفنانة صابرين تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل "أوراق التوت" الذي سيتم عرضه في شهر رمضان المقبل، حيث ستقدم من خلاله للمرة الأولى عملاً تاريخياً ناطقاً باللغة العربية الفصحى.

وتكشف صابرين لشبكة إرم الإخبارية تفاصيل تجربتها في "أوراق التوت"، وأسباب حماسها للمسلسل، وتوقعاتها للموسم الرمضاني المقبل.

ما سر حماسك لتجربتك في مسلسل "أوراق التوت"؟

حماسي لهذه التجربة يرجع لكونها المرة الأولى التي أقدم فيها عملاً تاريخياً باللغة العربية الفصحى، فضلاً عن أن المسلسل يتناول فترة مهمة من التاريخ الإسلامي والتي تتعلق بوصول المسلمين إلى الهند.

لكن الأعمال التاريخية قد لا تلقى قبولاً عند عرضها في شهر رمضان بسبب كثرة النجوم؟

أعتقد أنه من المهم أن يشهد شهر رمضان تنوعاً في الأعمال التي يتم عرضها، وقبل سنوات قليلة كان من المعتاد أن نشاهد مسلسلات دينية وتاريخية في شهر رمضان، لكن للآسف اختفت هذه الأعمال من خريطة الدراما المصرية في السنوات الأخيرة بسبب تراجع الدولة عن إنتاجها، خاصة أن المنتجين لا يتحمسون لإنتاجها بسبب تكلفتها الكبيرة، وإذا وجد الجمهور أعمالاً تاريخية على مستوى جيد فبالتأكيد سيحرص على متابعتها.

هل وجدت صعوبة في تقديم عمل باللغة العربية الفصحى للمرة الأولى؟

في البداية كنت أشعر بالقلق بسبب التركيز الشديد على نطق الحوار بشكل جيد، لكن بمرور الوقت أصبح الأمر سهلاً، بل إنني وجدت أن الحوار باللغة العربية الفصحى ممتع جداً بالنسبة للممثل.

ما هي ملامح الشخصية التي تقدميها في المسلسل؟

أجسد شخصية إمبراطورة تحكم إحدى الممالك الهندية، ولكنها تواجه مؤامرات عديدة، وفجأة تكتشف عظمة الإسلام عندما تقابل رجل مسلم يقوم بدوره الفنان كمال أبورية، والمسلسل قصة ماجد العبيد، وسيناريو وحوار أيمن سلامة، وإخراج هاني إسماعيل، ويشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم سميحة أيوب ومحسن محي الدين ويوسف شعبان، بالإضافة إلى عدد من النجوم العرب منهم جاسم النبهان من الكويت وصفاء سلطان من سوريا وماجد العبيد من السعودية.

ما هي توقعاتك للموسم الدرامي في رمضان؟

أعتقد أن الموسم الرمضاني سيفقتد تواجد بعض النجوم الكبار مثل نور الشريف ويحيى الفخراني، لكن هناك في نفس الوقت نجوم آخرين قادرين على جذب الجمهور في مقدمتهم الفنان الكبير عادل إمام ومن الشباب أحمد السقا وكريم عبدالعزيز ومصطفى شعبان ويوسف الشريف.

هل هناك أعمال ترين أنها محطة فارقة في مشوارك؟

هناك أعمال كثيرة أعتز بها، لكن يظل مسلسل "أم كلثوم" الذي جسدت من خلاله شخصية كوكب الشرق علامة فارقة في مشواري الفني، فالنجاح الذي حققه المسلسل فاق كل التوقعات، بل إنه مازال يحقق النجاح كلما أعيد عرضه على الفضائيات.

التالي