55 سجينا سعوديا بالأردن يرغبون في استكمال محكوميتهم بالمملكة
55 سجينا سعوديا بالأردن يرغبون في استكمال محكوميتهم بالمملكة 55 سجينا سعوديا بالأردن يرغبون في استكمال محكوميتهم بالمملكة
منوعات

55 سجينا سعوديا بالأردن يرغبون في استكمال محكوميتهم بالمملكة

سماح مغوش

الرياض - أفادت أنباء صحفية سعودية، اليوم الخميس، بأن حوالي 55 سجينًا سعوديًا -يقبعون في سجن طرة جنوب العاصمة الأردنية، عمّان، متهمين بقضايا مختلفة تتصدرها قضية تهريب المخدرات تليها قضايا الحوادث المرورية وقضايا أخرى متنوعة- يرغبون في استكمال محكوميتهم بالمملكة العربية السعودية.

وقالت صحيفة "عين اليوم" (عكاظ اونلاين) إن مدة السجن تختلف من واحد لآخر حسب نوعية الجرم والقضية، حيث سجلت آخر قضيتي تهريب أسلحة عبر منفذ الدرة الحدودي، فيما سجلت قضية أخرى ضد مواطن سعودي بسبب حادث مروري.

وبحسب السلطات الأردنية، فإن السجناء السعوديين ينعمون داخل السجن بمعاملة خاصة وليس هناك أي تعذيب، ويمكن للإعلام السعودي زيارتهم في أي وقت والوقوف على أحوالهم، حيث إن السجن يخضع لزيارات مختلفة من قبل حقوق الإنسـان وكذلك زيارات مجدولة لقسم شؤون الرعايا السعوديين بالسفارة.

ونقلت "عين اليوم" عن السجناء السعوديين قولهم إنهم يرغبون في إكمال محكومياتهم بالمملكة العربية السعودية، مبدين ندمهم الشديد على ما اقترفوه بحق أنفسهم، مؤكدين أن السجن هو مدرسة تهذيب وإصلاح وفي نفس الوقت هو كبت للحرية.

التالي