عيسى الغيث يجيب عن سؤال يخص ثروته (فيديو)
عيسى الغيث يجيب عن سؤال يخص ثروته (فيديو) عيسى الغيث يجيب عن سؤال يخص ثروته (فيديو)
منوعات

عيسى الغيث يجيب عن سؤال يخص ثروته (فيديو)

خالد محمد زين

كان القاضي وعضو مجلس الشورى السعودي سابقا، عيسى الغيث يتحدث على الدوام عن ضرورة محاربة الفساد والقضاء على المفسدين.

وفي مقابلة إعلامية له على قناة روتانا شدد الغيث على أنه "لا يملك منزلا، ويعيش في بيت مستأجر".

وأوضح في رده على أسئلة الإعلامي علي العلياني "أنا شخصيّا أخذت منحة عادية..  نعم، كغيري من المواطنين حصلت على منحة صغيرة في تبوك.. وأنا لا أملك بيتا، وعلى فكرة، كنت لا أود الحديث عن ذلك، ولكنك أحرجتني، فأنا أسكن بيتا مستأجرا، ولست ثريا".

وشدد الغيث على أنه "يجب ألا نشكك في أحد، وكلٌّ وظروفه ولا يجوز أن نتهم كل ثري بأنه فاسد، ربما يكون الإنسان يعمل وله خير ما عندنا إشكالية فيه... يجب ألا نسيئ الظن بأحد إلا بدليل".

https://www.dailymotion.com/video/x8bqana

وأكد الغيث أنه متحرج من التحدث عن فساد بعض القضاة والموظفين لأنهم زملاء، وأيضا سلطة قضائية لها حصانتها من الصعوبة بمكان الحديث عنها".

وتكتسب مثل هذه التصريحات السابقة أهميتها من كونها تأتي وسط جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سجن عيسى الغيث، بعدما أدانته محكمة بالرشوة وقضت بحبسه.

وكانت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد (نزاهة) كشفت عن صدور حكم ابتدائي بإدانة قاضٍ وعضو مجلس شورى سابق بجريمة الاشتراك في الرشوة ومعاقبته بالسجن لمدة 7 سنوات و 6 أشهر وغرامة قدرها نصف مليون ريال.

ويُعتقد أن الحكم يتعلق بقضية باشرتها الهيئة في العام 2020، وتمت بالتعاون مع وزارة العدل، إذ تم إلغاء صكي استحكام بمساحة إجمالية (169.233.000 متر مربع) بإحدى المحافظات تم إصدارها بطريقة غير نظامية وإيقاف القاضي مع مسؤولين آخرين لتورطهم في استخراج الصكين وحصولهم مقابل ذلك على جزء من الأرض.

ويقول مدونون تداولوا اسم عيسى الغيث، وهو كاتب سابق في إحدى الصحف المحلية، إنه المقصود ببيان ”نزاهة“ الأخير.

التالي