وصف بالعميل الأسطوري.. وفاة جورج بليك أشهر جواسيس حقبة الحرب الباردة
وصف بالعميل الأسطوري.. وفاة جورج بليك أشهر جواسيس حقبة الحرب الباردة وصف بالعميل الأسطوري.. وفاة جورج بليك أشهر جواسيس حقبة الحرب الباردة
منوعات

وصف بالعميل الأسطوري.. وفاة جورج بليك أشهر جواسيس حقبة الحرب الباردة

إبراهيم العبد الله

توفي رجل الاستخبارات السوفييتي الأسطوري العميل المزدوج البريطاني جورج بليك، اليوم السبت، عن عمر ناهز 98 عاما، في موسكو، وفقا لوكالة الأنباء الروسية الحكومية "ريا نوفيستي".

وقال مدير المكتب الإعلامي لجهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرغي إيفانوف: "رحل ضابط الاستخبارات الأسطوري العقيد المتقاعد في جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، جورج بليك، كان رجلاً محباً بصدق لبلدنا، وأعجب بالإنجاز البطولي لشعبنا خلال الحرب الوطنية العظمى".

وصرح إيفانوف لصحيفة "روسكايا جزييتا" الروسية، أن بليك، الذي سبق أن احتفل في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعيد ميلاده الـ 98، أصيب بارتفاع مفاجئ في ضغط الدم، وسرعان ما وصل إليه فريق الإسعاف، وتمكن من إعادة ضبط مستوى الضغط، لكنه فارق الحياة بعد عدة دقائق.

وأفادت الصحيفة بأن سبب وفاة بليك لا علاقة له بفيروس كورونا المستجد.

وقدّم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تعازيه بوفاة بليك، وقال، وفق بيان صادر عن الكرملين: كان بليك مهنيا لامعا، يتمتع بنشاط وشجاعة، قدم مساهمة لا تقدّر بثمن لضمان التوازن الاستراتيجي والسلم في العالم. ستبقى الذكرى المضيئة لهذا الرجل الأسطوري في قلوبنا أبدا.

التالي